مهرجان بغداد الشعري الذهبي ينعش الثقافة في العراق

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63859/

اقيم في بغداد المهرجان الشعري الذهبي في قاعة نادي الصيد من أجل إنعاش الحالة الثقافية في بلاد الرافدين . واُطلقت على هذا المهرجان صفةُ الذهبي نظرا للجوائز الذهبية التي سيحصدها الفائزون في مضمار الشعر.

أقيم في بغداد المهرجان الشعري الذهبي في  قاعة نادي الصيد من أجل إنعاش الحالة الثقافية في بلاد الرافدين . واُطلقت على هذا المهرجان صفةُ الذهبي نظرا للجوائز الذهبية التي سيحصدها الفائزون في مضمار الشعر.
وشهد هذا المهرجان مسابقة بين 19 شاعرا وسط حضور فني وثقافي واعلامي.
الجميل في هذا المهرجان هو المشاركة النسويه الفاعلة اذ حصدت الشاعرة سمرقند الجابري احدى الجوائز الذهبية. عملية التحكيم بين المتسابقين شارك فيها الجمهور ايضا بنسبة 30% ، ونسبة 70% الاخرى كانت للجنة التحكيم وذلك لاجل تحفيز الجمهور على المشاركه والتفاعل .
هذه الفعالية الثقافية تضمنت ايضا معرضا للكتاب شاركت في اقامته مؤسسات ثقافية ، كما تضمنت معرضا تشكيليا بعنوان اساطير تحدثت صوره عن الاساطير القديمة وزمن الالهة وادخلت عليها بعض الرموز الاشورية والبابلية باللونين الابيض والاسود.
وبغض النظر عن حجم المشاركة في هذا المهرجان فهو بلا شك سيحرك الساحة الشعرية الادبية ويسهم في انعاش العملية الثقافية في العراق.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية