بيت لحم تقرع أجراس الاحتفال بالميلاد المجيد.. وبطريرك الطائفة اللاتينية يدعو للمصالحة والحوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638584/

انطلقت في مدينة بيت لحم الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد بمشاركة أبناء فلسطين من أتباع الكنائس الغربية وسياح وحجاج أجانب توافدوا إلى الديار المقدسة لحضور هذه المناسبة.

انطلقت في مدينة بيت لحم الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد بمشاركة أبناء فلسطين من أتباع الكنائس الغربية وسياح وحجاج أجانب توافدوا إلى الديار المقدسة لحضور هذه المناسبة، وذلك في ظل تأمين الحماية من قبل عناصر الأمن الفلسطيني.

ودعا بطريرك الطائفة اللاتينية فؤاد طوال خلال قداس أقيم في كنيسة المهد إلى "بناء العدالة والثقة والأمل والمصالحة والحوار".

وقال طوال: "هناك قلق كبير حول مستقبل وجودنا في هذه الأرض المقدسة. نحن بحاجة إلى جواب الإيمان على هذه المخاوف، فالجواب ليس في الهجرة والرحيل، والجواب ليس في القوقعة والانغلاق، والحل هو أن نبقى هنا وأن نعيش هنا وأن نموت هنا. لا شيء يخيفنا، لا الحاضر ولا المستقبل ولا الاضطرابات التي نعيشها في بلداننا".

كما حضر مراسم الاحتفال الرئيس الفلسطيني محمود عباس والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون ووزير الخارجية الأردني ناصر جودة.

وكان من المتوقع وصول وفود عربية إلى فلسطين للمشاركة في الاحتفالات الا ان القوات الاسرائيلية حالت دون وصول بعض الوفود منها التونسي والقطري.

وكما جرت العادة في أعياد الميلاد ورأس السنة تظهر بيت لحم بأبهى تجلياتها، وتكتظ شوارعها بالمواطنين والسياح في أجواء احتفالية بهيجة تلقي بظلالها الطيبة على كل المشاركين فيها، أملا بعام جديد يحمل الأمن والسلام للجميع .. كل عام وأنتم بخير.

المزيد في تعليق مراسلتنا في رام الله

مظاهرات في فلسطين ضد قرار ترامب