روسيا تطالب إسرائيل بوقف الاستيطان

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63857/

طالبت روسيا على لسانِ مندوبها في مجلس الأمن فيتالي تشوركين يوم الجمعة 18 فبراير/شباط، طالبت إسرائيل بتنفيذ مطالب المجتمع الدولي ووقف الاستيطان الذي يخالف الأعراف الدولية ويعيق إستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

طالبت روسيا على لسانِ مندوبها في مجلس الأمن فيتالي تشوركين يوم الجمعة 18  فبراير/شباط،  طالبت إسرائيل بتنفيذ مطالب المجتمع الدولي ووقف الاستيطان الذي يخالف الأعراف الدولية ويعيق إستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وقال تشوركين خلال جلسة مجلسِ الأمن ان حل مشكلة الاستيطان أصبح أكثر إلحاحا، معربا عن اسفه  لعدم تمكن مجلس الامن الدولي (من جراء الفيتو الامريكي) من المصادقة على مشروع القرار القاضي بوقف الاستيطان الاسرائيلي. لكنه اشار الى ان مشكلة الاستيطان تبقى على الطاولة ون حلها امر ضروري جدا.

وقد إستخدمت الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" في مجلس الامن الدولي ضد مشروع قرار للمجموعة العربية يدين الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة . وحظى مشروع القرار بموافقة جميع اعضاء المجلس ما عدا الولايات المتحدة التي تتمتع بحق الفيتو باعتبارها عضوا دائما في مجلس الامن الدولي، الامر الذي اجهض المشروع.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن الموقف الأمريكي لا يخدم عملية السلام بل يشجع إسرائيل على الاستمرار في الاستيطان والتهرب من استحقاقات السلام، محذرا من أن هذا الموقف سيزيد من تعقيد الأمور في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة