سما المصري تشد قوامها بفستان مستوحى من ألوان العلم المصري

الثقافة والفن

سما المصري تشد قوامها بفستان مستوحى من ألوان العلم المصري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638563/

انتشرت صورة للفنانة المصرية سما المصري وهي ترتدي فستانا يحمل ألوان علم بلادها، لتنضم بذلك إلى فنانات عالميات ارتدين ملابس في مناسبات عامة، تحمل ألوان العلم المصري كذلك.

انتشرت صورة للفنانة المصية سما المصري وهي ترتدي فستانا يحمل ألوان علم بلادها، لتنضم بذلك إلى فنانات عالميات ارتدين ملابس في مناسبات عامة، تحمل ألوان العلم المصري كذلك، ربما بدون علمهن بذلك.

فقد لفتت الفنانة الأنظار بظهورها في الفستان المميز بألوانه الثلاثة، وذلك في افتتاح مونديال الإذاعة والتلفزيون، والتقطت صورا مع بعض الفنانين المشاركين في الفعالية.

يشار إلى أن العديد من الفنانات المصريات سبقن سما المصري بارتداء فساتين تحمل ألوان علم بلدهن، يذكر منهن منى زكي ورانيا يوسف، وكذلك فيفي عبده التي ظهرت في حجاب ملون يحمل ألوان هذا العلم.

 

يرى بعض المهتمين أن ألوان العلم المصري بدأت تفرض نفسها خارج حدود السياسة والمراسم الرسمية إذ اقتحمت عالم الفن وأصبحت مصدر إلهام لمصممي أزياء فنانات لمعت أسماؤهن في سماء السينما البراقة.

 

فقد ظهرت الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت في افتتاح عرض فيلمها "The Hobbit An Unexpected Journey" في العام الماضي وهي في ألوان العلم المصري، وكذلك روزي هينغستون التي ارتدت طقما يحمل الأوان ذاتها في حفل "British Fashion Awards".

 

وفيما أشارت وسائل إعلام إلى أن بلانشيت تعمدت ارتداء فستان بألوان العلم المصري أكدت أخرى ان الأمر مجرد صدفة، سيما وأن مصم الأزياء الذي منح تصميمه للنجمة الأسترالية هو ذاته الذي صمم بدلة هينغستون، وهو البريطاني أنطونيو بيراردي.

إلى ذلك ذهب البعض إلى ما هو أبعد من ذلك بالإشارة إلى أن ألوان العلم المصري هي ذاتها ألوان العلم اليمني والعراقي والسوري كذلك، وبالتنويه أن ترتيب الألون في أعلام الدول الأربع متطابقة.

المصدر: RT + وكالات

أفلام وثائقية