روسيا وكازاخستان توقعان اتفاقية حول توريد النفط إلى الصين

أخبار روسيا

روسيا وكازاخستان توقعان اتفاقية حول توريد النفط إلى الصينالرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف خلال لقاء في الكرملين، الثلاثاء 24 ديسمبر/كانون الأول 2013
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638561/

وقعت روسيا وكازاخستان، بعد محادثات بين الرئيسين فلاديمير بوتين ونور سلطان نزارباييف، اتفاقا حكوميا بشأن التعاون في مجال نقل النفط الروسي إلى الصين عبر أراضي كازاخستان.

وقعت روسيا وكازاخستان، بعد محادثات بين الرئيسين فلاديمير بوتين ونور سلطان نزارباييف، الثلاثاء 24 ديسمبر/كانون الأول في موسكو، اتفاقا حكوميا بشأن التعاون في مجال نقل النفط الروسي إلى الصين عبر أراضي كازاخستان.

بالإضافة إلى ذلك، تم التوقيع على بروتوكول لإدخال تعديلات على اتفاق حكومي بشأن نقل النفط موقع في عام 2002، وبرتوكول لتعديل اتفاقية حكومية معنية بالتعاون  التجاري الاقتصادي في مجال توريد النفط ومنتجاته في كازخستان موقعة عام 2010.

الجدير بالذكر أنه سينتهي بحلول العام الجديد، مفعول اتفاق بين روسيا وكازاخستان ينص على إعفاء واردات النفط الروسية المارة عبر الأراضي الكازاخية من الرسوم الجمركية. وكان الطرفان قد وقعا الشهر الماضي اتفاقا مبدئيا على نقل النفط عبر كازاخستان وضمان إمدادات العبور.

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة