الحكومة الانتقالية تصدر عفوا عاما عن جميع السجناء السياسيين في تونس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63853/

اصدرت الحكومة التونسية الانتقالية عفوا عاما عن كل السجناء السياسيين الذين اودعوا السجون ابان عهد الرئيس السابق زين العابدين بن علي. من جهة اخرى اقرت الحكومة سلسلة من الاجراءات الاجتماعية العاجلة، وذلك بزيادة عدد العائلات المنتفعة بالمنح المقررة للعائلات المعوزة واقرار صرف هذه المنح شهريا بدلا من كل ثلاثة أشهر.

اصدرت الحكومة التونسية الانتقالية عفوا عاما عن كل السجناء السياسيين الذين اودعوا السجون ابان عهد الرئيس السابق زين العابدين بن علي.

وقال رئيس الحكومة الانتقالية محمد الغنوشي في خطاب متلفز القاه عقب اجتماع للحكومة يوم الجمعة 18 فبراير/شباط إن قرار العفو سينفذ فورا بحيث يتمكن اولئك الذين ادينوا من قبل النظام السابق من استعادة حقوقهم المدنية والسياسية والانخراط مجددا في المجتمع التونسي.

من جهة اخرى اقرت الحكومة التونسية الانتقالية سلسلة من الاجراءات الاجتماعية العاجلة بعد نحو شهر على سقوط نظام الرئيس زين العابدين بن علي. واعلن الناطق باسم الحكومة الموقتة الطيب البكوش ان مجلس الوزراء اقر في اجتماعه يوم الجمعة جملة من الاجراءات الاجتماعية العاجلة.

وقال ان هذه الاجراءات "تتمثل اساسا في زيادة عدد العائلات المنتفعة بالمنح المقررة للعائلات المعوزة بـ50 الف عائلة اضافية ليصبح العدد الاجمالي للعائلات المنتفعة 185 الفا مع اقرار صرف هذه المنحة شهريا بدلا من كل ثلاثة أشهر".واوضح ان العمل بهذا القرار يبدا اعتبارا من شهر نيسان/ابريل 2011.

وقررت الحكومة ايضا "انتداب العاملين بصورة دائمة قبل كانون الثاني/يناير 2000 بالمصالح العمومية مع اقرار اسناد الاجر الادنى الصناعي المضمون والتغطية الصحية لهم" على ان "يدخل هذا الاجراء حيز التنفيذ بدءا من اذار/مارس 2011".

وكثفت الحكومة الانتقالية برئاسة محمد الغنوشي الدعوات الى السكان محذرة من ان البلد قد "ينهار" اذا استمرت الاضرابات والتظاهرات التي تتخللها احيانا اعمال عنف.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية