تأجيل محاكمة برويز مشرف لمخاوف أمنية

أخبار العالم

تأجيل محاكمة برويز مشرف لمخاوف أمنية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638503/

تقرر يوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف بتهمة الخيانة العظمى الى الأول من يناير، بعد اكتشاف عناصر الشرطة مواد متفجرة في الطريق بين منزله والمحكمة.

تقرر يوم الثلاثاء 24 ديسمبر/ كانون الأول، تأجيل محاكمة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف بتهمة الخيانة العظمى الى الأول من يناير/ كانون الثاني، بعد اكتشاف عناصر الشرطة مواد متفجرة في الطريق بين منزل مشرف والمحكمة.

وقال محامي مشرف أنور مشرف خان إن موكله لم يستطع الحضور بعد أن عثرت الشرطة على 5 كيلوغرامات من المواد المتفجرة بالقرب من طريق كان سيسلكه مشرف. بدوره أكد محمد أسجد قائد الشرطة بمنطقة شاك شاهزاد في العاصمة إسلام أباد أن المواد المتفجرة لم تكن جاهزة للانفجار لكن الشرطة وجدت بالقرب منها مسدسين أيضا.

وكان من المقرر أن يمثل مشرف أمام المحكمة اليوم بعد أن وجهت إليه  تهمة الخيانة العظمى عقب إعلانه لحالة الطوارئ سنة 2007. وبالإضافة الى تهمة الخيانة قد يواجه مشرف تهمة قتل رئيسة الوزراء السابقة بينظبير بوتو، ومسؤوليته عن حادث المسجد الأحمر الذي أدى الى مقتل 100 شخص.

وقال مشرف في تصريح لقناة باكستانية محلية إنه مستعد لتوضيح كل شيء "إذا اعتقد أحد منكم أنني قمت بأعمال خاطئة فأنا مستعد للاعتذار عن ذلك، لكنني قمت بكل شيء من أجل مصلحة الوطن".

مزيد التفاصيل مع مراسلنا في إسلام آبلاد

المصدر: RT+وكالات

 

فيسبوك 12مليون