العد التنازلي لاستقالة حكومة علي العريض يبدأ الاربعاء 25 ديسمبر

أخبار العالم العربي

العد التنازلي لاستقالة حكومة علي العريض يبدأ الاربعاء 25 ديسمبر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638468/

أعلن عميد المحامين التونسيين الناطق باسم الحوار الوطني محمد الفاضل محفوظ أن العد التنازلي لاستقالة حكومة علي العريض، يبدأ الأربعاء المقبل على أن ينتهي في أجل أقصاه 14 يناير المقبل.

أعلن عميد المحامين التونسيين الناطق الرسمي باسم الحوار الوطني محمد الفاضل محفوظ أن العد التنازلي لاستقالة حكومة علي العريض، يبدأ الاربعاء 25 ديسمبر/ كانون الأول على أن ينتهي في أجل أقصاه 14 يناير/كانون الثاني 2014.

وقال محفوظ في تصريح إعلامي مساء الاثنين 23 ديسمبر/كانون الأول إن "العد التنازلي سينطلق بالنسبة للمسارات الحكومية والتأسيسية والانتخابية انسجاما مع خارطة الطريق".

من جهته أفاد الأمين العام المساعد للاتحاد التونسي للشغل المولدي الجندوبي بأن "الحكومة الحالية التي تعهد رئيسها بالاستقالة كتابيا ستغادر الحكم بمجرد تشكيل الحكومة الجديدة".

وكانت جلسة الحوار الوطني التي استؤنفت منذ صباح الاثنين قد توصلت إلى توافق على دعوة المجلس الوطني التأسيسي إلى تنقيح القانون 23 المتعلق بالهيئة العليا المستقلة بما يجنبها الطعون في الترشحات أمام المحكمة الإدارية.

وتحفّظ المشاركون في الحوار الوطني على ميزانية الدولة لسنة 2014  واتفقوا على اتصال أطراف الحوار برئيس الحكومة المستقيل ورئيس الحكومة المرشح ورئيس المجلس الوطني التأسيسي لطلب تأجيل النظر في ميزانية الدولة للعام القادم ربحا للوقت واستعجالا للمسار الدستوري.

المصدر: RT