سيلفا كير: قواتنا جاهزة لاستعادة "بور"

أخبار العالم

سيلفا كير: قواتنا جاهزة لاستعادة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638448/

أعلن رئيس جنوب السودان سيلفا كير أن الجيش مستعد لاستعادة مدينة بور الاستراتيجية من المتمردين بقيادة نائب الرئيس السابق رياك مشار.

أعلن رئيس جنوب السودان سيلفا كير أن الجيش مستعد لاستعادة مدينة بور الاستراتيجية من المتمردين بقيادة نائب الرئيس السابق رياك مشار.

وقال سيلفا كير أمام عدد من نواب بلاده يوم الاثنين 23 ديسمبر/كانون الأول، إن قوات الجيش الشعبي والقوات الموالية للحكومة جاهزة الآن للتقدم نحو مدينة بور.

من جهة أخرى أعلنَ الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن قوات أمريكية إضافية انتشرت في جنوب السودان، يأتي ذلك في وقت تواصلت فيه الاشتباكات خصوصا في مدينة بنتيو عاصمة ولاية الوحدة الغنية بالنفط، والتي يسيطر المتمردونَ على قسم كبير منها.

قيادي في حزب المؤتمر الوطني الحاكم: على القيادات السياسية في جنوب السودان بناء الدولة بدل الصراع عن السلطة

أكد ربيع عبد العاطي القيادي في حزب المؤتمر الوطني الحاكم في حديث لقناة "RT"، أن جنوب السودان يعيش صراعا سياسيا بين أقطاب الحركة الشعبية. واعتبر أن موافقة  سيلفا كير على الحوار مع رئيس المجموعة التي رفعت السلاح واحتلت بعض المدن خطوة إيجابية تفتح الطريق إلى الحوار. وأوضح أن دولة جنوب السودان هي دولة وليدة ومن الأولى أن تتفق جميع القيادات السياسية لبناء هذه الدولة بدلا من الصراع على السلطة واستقطاب القبائل الذي من شأنه أن يؤدي إلى حرب إثنية.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون