لافروف يناقش مع نظيره الليبي مصير الروسيين المعتقلين في ليبيا

أخبار العالم العربي

لافروف يناقش مع نظيره الليبي مصير الروسيين المعتقلين في ليبياصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638429/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أن وزير الخارجية سيرغي لافروف ناقش في مكالمة هاتفية مع نظيره الليبي محمد عبدالعزيز بين أمور أخرى مصير المواطنين الروسيين المعتقلين بليبيا.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أن وزير الخارجية سيرغي لافروف ناقش يوم الاثنين 23 ديسمبر/كانون الأول في مكالمة هاتفية مع نظيره الليبي محمد عبدالعزيز بين أمور أخرى مصير المواطنين الروسيين المعتقلين في ليبيا.

وجاء في بيان الخارجية أنه "تم التطرق خلال المناقشة إلى بعض المسائل الحيوية للعلاقات الثنائية بين البلدين، بما في ذلك ضمان الأمن وغيرها من المسائل المتعلقة باستعادة الحضور الدبلوماسي الروسي، بالإضافة إلى الوضع المتعلق بالمواطنين الروسيين ألكسندر شادروف وفلاديمير دولغوف المعتقلين في هذا البلد".

من جانبه قال المفوض لشؤون حقوق الانسان والديمقراطية وسيادة القانون بوزارة الخارجية الروسية قسطنطين دولغوف إن موسكو تتوقع أن تجري محاكمة المعتقلين في بداية العام القادم.

وأكد المفوض قائلا: "لقد زارهما دبلوماسيونا. وفي العام الحالي لن تتم إحالة القضية إلى محكمة مدنية، وحسب فهمي، فإن المرافعات في هذه المحكمة ستبدأ في بداية العام القادم".

يذكر أن قوات الثوار الليبيين ألقت القبض على المواطنين الروسيين إلى جانب 3 مواطنين من بيلاروسيا و19 مواطنا أوكرانيا في خريف عام 2011 أثناء النزاع المسلح في ليبيا، ووجهت لهم تهمة مساعدة نظام معمر القذافي.

المصدر: RT + "نوفوستي"