مصر توافق على عبور السفينتين الايرانيتين قناة السويس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63841/

وافقت مصر على عبور سفينتين حربيتين ايرانيتين قناة السويس الى البحر المتوسط باتجاه الشواطئ السورية، كما أذاع التلفزيون الحكومي ووكالة الأنباء الرسمية النبأ يوم الجمعة 18 فبراير/شباط دون ذكر مصادر.

وافقت مصر على عبور سفينتين حربيتين ايرانيتين قناة السويس الى البحر المتوسط باتجاه الشواطئ السورية، كما أذاع التلفزيون الحكومي ووكالة الأنباء الرسمية النبأ يوم الجمعة 18 فبراير/شباط  دون ذكر مصادر.
وكان مصدر عسكري اعلن في وقت سابق انه "وصل خطاب من وزارة الخارجية المصرية يفيد بطلب مكتب رعاية مصالح الجمهورية الاسلامية الايرانية بالقاهرة مرور سفينتين حربيتين لا تحملان معدات عسكرية أو نووية أو كيماوية".
وهذه هي المرة الاولى التي تعبر فيها سفن حربية ايرانية القناة منذ 1979، تاريخ قيام الثورة الاسلامية في ايران وقطع العلاقات مع هذا البلد.
وكانت وكالة انباء "فارس" الايرانية نقلت عن قادة كبار في القوات البحرية الايرانية ان القطعتين البحريتين هما سفينة الامداد "خرق" المخصصة لنقل الامدادات والمساندة والتي يبلغ وزنها 33 الف طن، والفرقاطة "الفاند" التي يبلغ وزنها 1500 طن، وهما مصنوعتان في بريطانيا.
وكان وزير الخارجية الاسرائيلي اليميني افيغدور ليبرمان قد وصف خطط ايران بارسال السفينتين الحربيتين الى سوريا عبر قناة السويس بأنه " استفزاز".
هذا ولم يصدر تعليق فوري من اسرائيل بعد موافقة مصر على عبور السفينتين.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية