مقتل آمر في الجيش العراقي و5 عسكريين بهجوم صاروخي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638392/

أفاد مصدر أمني عراقي الاثنين 23 ديسمبر/كانون الأول، بأن آمر الفوج الرابع التابع للفرقة 17 في الجيش قتل مع 5 عسكريين آخرين بينهم 3 ضباط بهجوم صاروخي على ثكنتهم غربي بغداد.

أفاد مصدر أمني عراقي الاثنين 23 ديسمبر/كانون الأول أن آمر الفوج الرابع في اللواء 23 التابع للفرقة 17 في الجيش قتل مع 5 عسكريين آخرين بينهم 3 ضباط بهجوم صاروخي على ثكنتهم إلى الغرب من بغداد.

وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين شنوا هجوما صاروخيا على مقر قيادة تابع للجيش في منطقة أبو غريب (20 كلم غرب بغداد)، الأمر الذي أسفر عن مقتل آمر الفوج الرابع و 5 عسكريين آخرين كانوا مجتمعين في مقر القيادة.

وقد فرضت قوات الجيش والأمن طوقا حول مقر الفوج فيما نقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي. وقد شهدت المنطقة تحليقا مكثفا لمروحيات تابعة للجيش بحثا عن منفذي العملية.

وكانت قيادة العمليات المشتركة بدأت حملة أمنية واسعة في محافظة الأنبار غرب العراق لملاحقة مسلحي تنظيم "القاعدة" الذين عززوا نفوذهم في الصحراء المتاخمة للحدود السورية.

وأضاف مصدر في الجيش العراقي أن العملية أسفرت إلى حد الآن عن تدمير معسكر وآليات تعود للمجاميع المسلحة في حين وجهت القوة الجوية ضربات مباشرة إلى "التجمعات الإرهابية" موقعة خسائر فادحة في صفوف الارهابيين، على حد تعبيره.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية