ارتفاع حصيلة ضحايا مجمع المدارس في حمص وأنباء عن اختطاف 50 شخصا قرب حلب

أخبار العالم العربي

ارتفاع حصيلة ضحايا مجمع المدارس في حمص وأنباء عن اختطاف 50 شخصا قرب حلب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638351/

ذكرت مصادر أمنية أن 33 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم الأحد في هجمات استهدفت مختلف المدن السورية، بينما اتهمت المعارضة القوات الحكومة بمواصلة قصف مدينة حلب بالبراميل المتفجرة.

ذكرت مصادر أمنية سورية أن 33 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم الأحد 22 ديسمبر/كانون الأول في هجمات استهدفت مختلف المدن السورية، بينما اتهمت المعارضة القوات الحكومة بمواصلة قصف مدينة حلب بالبراميل المتفجرة.

وأشارت وكالة "سانا" للأنباء الى ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الانتحاري بشاحنة مفخخة الذي استهدف تجمّعا لمدارس في بلدة أم العمد بريف حمص الشرقي الى 20 قتيلا وعشرات الجرحى معظمهم من التلاميذ وكوادر التعليم.

كما تحدثت "سانا" عن مقتل 12 شخصاً بينهم 3 أطفال في قصف بقذائف الهاون طال مجمعا حكوميا بمدينة درعا. وأوضحت الوكالة أن 4 من القتلى سقطوا في المجمع الحكومي، لدى استهدافه بـ3 قذائف هاون، بينما لقي 8 أشخاص مصرعهم لدى سقوط قذيفتين قرب كنيسة البشارة في حي شمال الخط.

كما قتل شخص وأصيب آخرون نتيجة سقوط قذيفة هاون قرب فرع البنك العربي في حي القصاع بدمشق.

بدورها أفادت مصادر المعارضة السورية بتواصل القصف الجوي لمدينة حلب وريفها لليوم الثامن على التوالي، مشيرة إلى مقتل 42 شخصا في قصف لطائرات مروحية باستعمال براميل متفجرة، على حي مساكن هنانو شرقي المدينة.

كما تحدثت ناشطون معارضون عن مقتل العشرات نتيجة سقوط براميل متفجرة على حافلة نقل في حي الحيديرية بمدينة حلب.

مراسلنا: أنباء عن اختطاف 50 شخصا من قبل "داعش".. وقتل طفل في انفجار عبوة ناسفة بحمص

ذكر مراسلنا أن نشطاء تحدثوا على مواقع التواصل الاجتماعي في الإنترنت عن اختطاف 50 شخصا من على متن حافلة ركاب قرب خان العسل في محافظة حلب. ونقل عن النشطاء أن مقاتلين من جماعة "الدولة الاسلامية في العراق والشام" أقدموا على اختطاف ركاب حافلة كانت متوجهة من جنديرس بريف حلب الى دمشق.

كما أشار مراسلنا الى أن طفلا لقي مصرعه وأصيب آخرون نتيجة انفجار عبوة ناسفة في حمص.

وفي ريف دمشق، تحدث مراسلنا عن تكثيف عمليات الجيش السوري ضد مقاتلي المعارضة، لا سيما في حيي العسالي والقدم، حيث تم تصفية أكثر من 10 مسلحين كانوا يخططون لتفجير سيارة مفخخة. 

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية