عريقات يؤكد توقف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المباشرة

أخبار العالم العربي

عريقات يؤكد توقف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المباشرةكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638348/

أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المباشرة متوقفة، مشيرا إلى أن ما يجري حاليا هو مفاوضات فلسطينية أمريكية وأمريكية إسرائيلية.

أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن جولات المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي جرى استئنافها في نهاية يوليو/تموز الماضي، برعاية أمريكية متوقفة، مشيرا إلى أن ما يجري حاليا هو مفاوضات فلسطينية أمريكية وأمريكية إسرائيلية للوصول إلى اتفاق سلام نهائي.

وقال عريقات لصحيفة "القدس العربي" الأحد 22 ديسمبر/كانون الأول، إنه لن يتم القبول بأي اتفاق إطار جديد للمفاوضات، وإن القرار الفلسطيني هو الوصول إلى اتفاق سلام بنهاية أبريل/نيسان 2014، مؤكدا أن هناك رفضا فلسطينيا مطلقا لإمكانية تمديد فترة المفاوضات تحت أي ظرف.

وأضاف: "لا أعتقد أنه يمكن القبول بأوسلو-2 بأي شكل من الأشكال، لأن المراحل الانتقالية انتهت والمراحل المرحلية انتهت، والآن المطلوب هو اتفاق سلام شامل حول كل قضايا الوضع النهائي للقدس والحدود والمستوطنات واللاجئين والمياه والأمن والإفراج عن الأسرى دون استثناء، وذلك ضمن السقف الزمني الذي حدد بتسعة أشهر، ولا يمكن التمديد لهذا السقف تحت أي حال من الأحوال".

المصدر: RT + "القدس العربي"

 

الأزمة اليمنية