موسكو قلقة إزاء احتمال التواجد العسكري الأمريكي طويل المدى في أفغانستان

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63831/

أعربت الخارجية الروسية عن قلقها إزاء تقارير تحدثت عن محادثات بين الولايات المتحدة وأفغانستان حول نشر قواعد أمريكية على الأراضي الأفغانية لمدة طويلة. وجاء في تعليق الوزارة الذي صدر يوم 18 فبراير/شباط أن هذه المعلومات ان صحت "تتناقض مع تصريحات كابل وواشنطن حول إتمام انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان قبل نهاية عام 2014".

أعربت الخارجية الروسية عن قلقها إزاء تقارير تحدثت عن محادثات بين الولايات المتحدة وأفغانستان حول نشر  قواعد أمريكية على الأراضي الأفغانية لمدة طويلة. وجاء في تعليق الوزارة الذي صدر يوم 18 فبراير/شباط أن هذه المعلومات  ان صحت "تتناقض مع تصريحات كابل وواشنطن حول إتمام انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان قبل نهاية عام 2014 .بعد  انتهاءها من عملية مكافحة الإرهاب وتسليم المسؤوليات الأمنية للجانب الأفغاني".
وتساءلت الخارجية الروسية: "لماذا تحتاج أفغانستان إلى القواعد العسكرية الأمريكية بعد القضاء على الخطر الإرهابي في البلاد؟ هل ستتمكن كابل من إجراء مصالحة وطنية في الوقت الذي تجري فيه محادثات حول التواجد العسكري الأمريكي الطويل المدى؟ كيف سترد الدول المجاورة لأفغانستان على وضع قواعد عسكرية أجنبية قرب حدودها؟ وأخيرا، هل تتناسب خطط وضع القواعد العسكرية الأمريكية في أفغانستان مع البيان المشترك لرئيسي روسيا وأمريكا الصادر في 24 يونيو/حزيران  2010 الذي ينص على أن الجانبين يودان رؤية أفغانستان دولة محايدة؟"
وأعربت الخارجية الروسي عن نيتها في إجراء "بحث معمق مع الشركاء الأفغانيين والأمريكيين وغيرهم لهذه المسائل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة