اليابان تقوم بالتنقيب عن النفط في منطقة القطب الشمالي

مال وأعمال

اليابان تقوم بالتنقيب عن النفط في منطقة القطب الشمالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638290/

أفادت وسائل اعلام يابانية بان الشركتين "Inpex" و"JX Nippon Oil & Gas Exploration" ستقومان بالتنقيب عن النفط في منطقة القطب الشمالي.

أفادت وسائل اعلام يابانية اليوم 22 ديسمبر/كانون الاول بان الشركتين "Inpex" و"JX Nippon Oil & Gas Exploration" ستقومان بالتنقيب عن النفط في منطقة القطب الشمالي. وفي حال نجحت الشركتان ستكونان اولى الشركات اليابانية التي تستخرج النفط في هذه المنطقة.  

وخصيصا لهذه الاغراض اسست الشركتان المذكورتان كونسورتيوم مع Japan Petroleum Exploration Company و Mitsui Oil Exploration. وسيقوم الكونسورتيوم بالتنقيب عن النفط على اراضي جزيرة غرينلند بالتعاون مع العملاق الامريكي "Chevron" وشركة "Royal Dutch Shel" الهولندية ـ الانكليزية.

وتعتبر امكانية استخراج النفط في منقطة القطب الشمالي هامة جدا بالنسبة لليابان لان ذلك سيتيح تخفيض تبعيتها  للنفط الاجنبي نظرا لافتقارها للموارد الطبيعية الكبيرة. وتغطي اليابان احتياجاتها من النفط عن طريق استيراده من الخارج علما ان 80 % منه يأتي من بلدان الشرق الاوسط.

ويرى الخبراء ان بطون القطب الشمالي تكمن حوالي 20% من احتياطات النفط العالمية. الا ان استخراجه في هذه المنطقة يشكل مهمة صعبة جدا.

المصدر:RT + ايتار ـ تاس