بايرن ميونيخ بطلاً لمونديال الأندية 2013 في المغرب

الرياضة

بايرن ميونيخ بطلاً لمونديال الأندية 2013 في المغرب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638278/

أحرز فريق بايرن ميونيخ الألماني لقب بطل كأس العالم للأندية 2013 بكرة القدم، بفوزه على الرجاء الرياضي المغربي (2-0) في المباراة التي جمعتهما السبت 21 ديسمبر، على ملعب "مراكش".

أحرز فريق بايرن ميونيخ الألماني لقب بطل كأس العالم للأندية 2013 بكرة القدم، على حساب فريق الرجاء الرياضي المغربي بفوزه عليه بهدفين دون رد في المباراة التي جرت بينهما السبت 21 ديسمبر/كانون الأول، على ملعب "مراكش" في المغرب.

وأحرز المدافع البرازيلي دانتي بونفيم الهدف الأول للعملاق البافاري في الدقيقة السابعة من البداية، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس المغربي خالد العسكري. ومن ثم سجل الإسباني تياغو ألكانترا هدف الأمان الثاني للفريق الألماني في الدقيقة الـ 22 بتسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة ايضاً، في الزاوية البعيدة اليمنى.

وتوج بايرن ميونيج باللقب الأول له في تاريخ البطولة بحلتها الجديدة، والثالثة في تاريخه كونه فاز بالكأس العالمية بالنظام القديم أي الكأس القارية "إنتركونتيننتال" عامي 1976 عندما كانت تلعب ذهاباً وإياباً على حساب كروزيرو البرازيلي (2-صفر في ميونيخ وصفر-صفر في البرازيل)، وفي عام 2001 عندما كانت تقام من مباراة واحدة على حساب بوكا جونيورز الأرجنتيني (1-0) بعد التمديد.

وأحرز الفريق البافاري بذلك اللقب الخامس له في الموسم الحالي، بعد تتويجه برباعية تاريخية (ثنائية الدوري والكأس محلّياً، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي).

كما حقق الرجاء الرياضي بطل المغرب، انجازاً تاريخياً بوصوله الى المباراة النهائية للبطولة.

بينما احتل اتليتيكو مينيرو البرازيلي بطل كأس الليبرتادوريس، المركز الثالث في البطولة بفوزه على فريق جوانجو الصيني بطل آسيا (3-2) في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت ايضاً.

المصدر: RT