شركة "غازبروم" بدأت باستخراج النفط في منطقة القطب الشمالي

أخبار روسيا

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638258/

بدأت شركة "غازبروم" بتحقيق أول مشروع استثماري في منطقة القطب الشمالي في تاريخ روسيا. تعتبر هذه الخطوة بداية العمل الواسع النطاق للشركة في منطقة المكامن الهائلة من الكربوهيدروجينات.

بدأت شركة "غازبروم" الروسية بتحقيق أول مشروع استثماري في منطقة القطب الشمالي في تاريخ روسيا. تعتبر هذه الخطوة بداية العمل الواسع النطاق للشركة في منطقة المكامن الهائلة من الكربوهيدروجينات.

يقع مكمن "بريرازلومنويه" على الجرف الساحلي على بعد 70 كيلومترا عن الساحل حيث يبلغ عمق مياه البحر زهاء 20 مترا. تقدر احتياطات النفط للمكمن بـ72 مليون طن من النفط، مما يمكن من الوصول إلى معدل استخراج يومي للنفط بمقدار 6.6 مليون طن.

ستؤمن المنصة الثابتة المقاومة للجليد وملحقاتها تنفيذ كافة العمليات التكنولوجية، بما فيها الحفر واستخراج النفط وتخزينه وشحنه ما يعني تنفيذ كل سلسلة العمليات من نفس تلك المنصة الثابتة غير العائمة.  وسيستخدم الغاز المرافق لاستخراج النفط في تلبية احتياجات المنصة نفسها من الوقود.

يشمل تصميم هذه المنصة إمكانية تسلم النفط من مكامن أخرى، مما يمكن إدماج مكامن مجاورة في عملية اعداد وشحن النفط دون توظيف أموال اضافية في اعادة تنظيم البنيةا التحتية.

تنفذ شركة"غازبروم" كل أعمالها في المنطقة وفقا لبرنامج تطوير الموارد الروسية الخاصة بالكربوهيدروجينات في الجرف الساحلي الروسي من القطب الشمالي الموضوع حتى عام 2030.

المصدر: RT + صحيفة أر بي كا

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة