سواريز يقود ليفربول الى الفوز على كارديف سيتي واعتلاء صدارة البريمييرليغ

الرياضة

سواريز يقود ليفربول الى الفوز على كارديف سيتي واعتلاء صدارة البريمييرليغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638248/

اعتلى فريق ليفربول صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد فوز مستحق على ضيفه كارديف سيتي (3-1) في المباراة التي جمعتهما السبت 21 ديسمبر، في المرحلة الـ 17 للبريمييرليغ.

اعتلى فريق ليفربول صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد فوز مستحق على ضيفه كارديف سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما السبت 21 ديسمبر/كانون الأول، على ملعب "انفيلد"، في افتتاح منافسات المرحلة الـ 17 للبريمييرليغ.

ويدين ليفربول الذي قدم أداء رائعاً، خاصة في الشوط الأول، بالفضل في فوزه لمهاجمه الأوروغوياني المتألق لويس سواريز الذي أحرز هدفين وصنع آخر.

فقد افتتح النجم سواريز باب التسجيل للريدز بهدف رائع أحرزه في الدقيقة الـ 25 بتسديدة (عالطاير) أسكن بها الكرة في الزاوية اليسرى. وكان بإمكان المهاجم المشاكس إضافة الهدف الثاني، ولكنه تكرم ومرر كرة على طبق من ذهب لزميله رحيم سترلينغ ليرسلها في الشباك شبه الخالية في الدقيقة الـ 42. وعاد سواريز في الدقيقة الـ 45 وأحرز الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه، بتسديدة "ولا أروع" من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى البعيدة.

ورفع سواريز بذلك رصيده الى 19 هدفا وابتعد في صدارة هدافي البريمييرليغ بفارق خمسة أهداف أمام الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه.

وسجل جوردان ماتش هدف الشرف للضيوف في الدقيقة الـ 58 من زمن اللقاء.

وارتقى فريق ليفربول صدارة الدوري، بعد أن رفع رصيده الى 36 نقطة، متجاوزاً بفارق نقطة واحدة فريق أرسنال الذي سيكون على موعد في مواجهة نارية مع ضيفه تشيلسي يوم الاثنين، على ملعب "الامارات"، في ختام مباريات هذه المرحلة. بينما توقف رصيد كارديف سيتي عند 17 نقطة، ويحتل المركز الخامس عشر حتى الآن في البريمييرليغ.

المصدر: RT 

 

دوري أبطال اوروبا