فنلندا تفوز على روسيا بهوكي الجليد في سوتشي

الرياضة

فنلندا تفوز على روسيا بهوكي الجليد في سوتشي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638242/

حقق المنتخب الفنلندي فوزاً مثيراً على نظيره الروسي (3-2) يوم السبت 21 ديسمبر، في مدينة سوتشي عاصمة دورة الألعاب الشتوية 2014، في الجولة الثانية للدوري الأوروبي لهوكي الجليد.

حقق المنتخب الفنلندي فوزاً مثيراً على نظيره الروسي (3-2) في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 21 ديسمبر/كانون الأول، في مدينة سوتشي عاصمة دورة الألعاب الشتوية 2014، وذلك في الجولة الثانية ضمن المرحلة الثانية للدوري الأوروبي لهوكي الجليد.

بادر الفنلندي أولي بالولا بالتسجيل في الدقيقة الثانية من زمن الشوط الثاني. وأدرك الروسي مكسيم تشودينوف التعادل لمنتخب بلاده بعد 5 دقائق من ذلك.

وجاء الشوط الثالث الأخير مثيراً للغاية، وبلغت الإثارة ذروتها في الدقائق الثلاث الأخيرة عندما وضع الفنلندي تيمو هارتيكاينين الضيوف في المقدمة مرة ثانية مستفيداً من طرد المهاجم الروسي إيليا كفالتشوك لمدة دقيقتين. وتابعه زميله يوها بيكا هيوتينين بالهدف الثالث في الشباك الخالية بعد أن زج مدرب المنتخب الروسي بلاعب سادس بدلاً من حارس المرمى في محاولة منه لتعديل النتيجة. ومن ثم سجل إيليا كفالتشوك الهدف الثاني لروسيا في الثانية قبل الأخيرة من الزمن الأصلي للقاء.

الحق المنتخب الفنلندي الهزيمة الرابعة على التوالي بنظيره الروسي، ثلاث منها في الدوري الأوروبي وواحدة في بطولة كأس العالم في مايو/أيار الماضي.

وحصدت فنلندا أول ثلاث نقاط لها في هذه المرحلة، وبقيت في المركز الثالث، وذلك بعدما كانت قد خسرت في مباراتها الأولى أمام التشيك بهدفين دون رد.

بينما كانت روسيا قد فازت على السويد في المباراة الافتتاحية (3-2)، وتحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط ايضاً.

وستكون روسيا على موعد مع التشيك في الجولة الثالث الأخيرة الأحد القادم، بينما ستلعب فنلندا مع السويد.

المصدر: RT