مدفيديف يطالب بالحيلولة دون وقوع استفزازات في اثناء الالعاب الاولمبية الشتوية- 2014 في سوتشي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63824/

طالب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في اجتماع مجلس أمن روسيا الاتحادية الذي عقد يوم 18 فبراير/شباط ، طالب اجهزة الامن المختصة بالحيلولة دون وقوع اية استفزازات من شأنها ان تعرقل اجراء الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2014 في مدينة سوتشي الروسية ،بما في ذلك من طرف جورجيا المجاورة.

طالب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف  في اجتماع مجلس أمن روسيا الاتحادية الذي عقد يوم 18 فبراير/شباط ، طالب اجهزة الامن المختصة بالحيلولة دون وقوع اية استفزازات من شأنها ان تعرقل اجراء الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2014 في مدينة سوتشي الروسية ،بما في ذلك من طرف جورجيا المجاورة.
وقال مدفيديف:" يجب اكتشاف اولئك الذين ينوون عرقلة  اجراء اولمبياد عام 2014 في سوتشي وتحميلهم المسؤولية اذا كانوا من مواطني دولتنا". واضاف "كما تفهمون فان هناك مشاكل معينة متعلقة بجارتنا جورجيا. لذلك يتطلب هذا الامر المزيد من الاهتمام من قبل وزارة الخارجية واجهزة الامن . والمقصود بالامر انه يجب اقامة الحواجز الضرورية في وجه اية استفزازات" .
 يذكر ان العلاقات الروسية الجورجية  تدهورت الى حد كبير بعد تسلم ميخائيل سآكاشفيلي زمام السلطة في جورجيا. ووصلت ازمة العلاقات الثنائية الى ذروتها حين هاجمت القوات الجورجية في اغسطس/آب عام 2008 جمهورية اوسيتيا الجنوبية وقامت بتدمير قسم من عاصمتها. وقامت روسيا ردا على ذلك ودفاعا عن  اهالي اوسيتيا الجنوبية الذين اكتسب الكثير منهم الجنسية الروسية،  قامت بادخال قواتها الى الجمهورية وطردت العسكريين الجورجيين من المنطقة بعد اجراء عمليات حربية  دامت 5 ايام. واعترفت روسيا في اواخر اغسطس/آب عام 2008  باستقلال جمهورية اوسيتيا الجنوبية و جمهورية ابخازيا - الاقليمين الجورجيين السابقين اللذين كانا يتمتعان بحكم ذاتي واعلنا استقلالهما عن جورجيا من طرف واحد.
واعاد مدفيديف الى الاذهان لدى افتتاحه لاجتماع مجلس الامن الروسي ان الجهاز الامني الخاص الذي يتحمل المسؤولية عن امن الالعاب الاولمبية في سوتشي سيباشر بعمله في يناير/كانون الاول القادم. وقال مدفيديف ان:" التخطيط لاجراءات الامن يحتاج الى  اهتمام خاص ومناقشات".
واضاف مدفيديف قائلا:" يجب الا ننسى ان الاولمبياد يعتبر دوما فعالية معقدة من شأنها ليس فقط  ان تطور الرياضة  فحسب، بل وان تعزز السلام. ويجب ان يهدف اولمبيادنا الى ذلك".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة