الشيخ حميد عبدالله الاحمر: لا داعي للمخاوف من اندلاع حرب اهلية في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63822/

اكد الامين العام للجنة التحضيرية للحوار الوطني اليمني الشيخ حميد عبدالله الاحمر في تعليق له على التطورات الاخيرة في اليمن ادلى به لقناة "روسيا اليوم" ، اكد ان التغيير اصبح مطلبا جماهيريا وطنيا وشعبيا لعموم اليمن بجميع مناطقها.

اكد الامين العام للجنة التحضيرية للحوار الوطني اليمني الشيخ حميد عبدالله الاحمر في تعليق له على التطورات الاخيرة في اليمن ادلى به لقناة "روسيا اليوم" ، اكد ان التغيير اصبح مطلبا جماهيريا وطنيا وشعبيا لعموم اليمن بجميع مناطقها. وقال "ان المعارضة لا تزال حتى الان تحاول ان تجد وسائل للحوار، إلا اننا لا نعتقد ان ذلك سيؤدي الى شيء".
ويعتقد ان الاحداث التي شهدها البلد منذ خطاب الرئيس علي عبدالله صالح يوم الاربعاء قبل الماضي تظهر ان الرئيس لم يستوعب الدرس من كل ما حصل في الدول العربية الاخرى. والمظاهرات والصراعات في مختلف المحافظات اليمنية تدل على ان الرئيس ليس قادرا على تنفيذ ما اعلنه.
وقال الشيخ الاحمر ردا على سؤال حول دور الجيش " ان من سيقوم بحماية الشعب هم ابناء اليمن انفسهم وان الجيش غائب".
واعرب الشيخ حميد الاحمر عن رأيه بخصوص احتمال اندلاع حرب اهلية  في اليمن ، وقال بهذا الصدد بان "المخاوف من الحرب الاهلية هي ليست إلا من باب الاشاعات التي يطلقها النظام". وأكد "ان مشايخ القبائل هم من دعاة التغيير السلمي والمجتمع المدني القائم على الدستور والقانون ودولة المؤسسات وتساوي الجميع امام القانون".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية