مارغيلوف: الوضع في السودان يتطور نحو الافضل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63817/

اعلن ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى السودان ان الاحداث في السودان تتطور نحو الافضل. وقد جاء هذا الاعلان في افتتاح المؤتمر حول دارفور في مدينة نيالا بمشاركة المبعوثين الخاصين للدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والاتحاد الاوربي والذي يعقد تحت اشراف قيادة الـ "يوناميد".

اعلن ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى السودان يوم الجمعة 18 شباط /فبراير/ ان الاحداث في السودان تتطور نحو الافضل. وقد جاء هذا الاعلان في افتتاح المؤتمر حول دارفور في مدينة نيالا بمشاركة المبعوثين الخاصين للدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والاتحاد الاوربي والذي يعقد تحت اشراف قيادة الـ"يوناميد".
واشار رئيس بعثة اليوناميد ابراهيم قمباري الى ان ذلك اول لقاء حول قضية دارفور يعقد على مثل هذا المستوى الرفيع. وينوي مشاركو المؤتمر مناقشة سبل زيادة فاعلية عمل البعثة في المنطقة.
واكد مارغيلوف قائلا "اننا نرى ان الوضع في السودان يتطور نحو الافضل، وما يشهد على ذلك هو التطورات الايجابية في دارفور وجنوب البلاد".
ويعتقد المبعوث الروسي ان الطريق الى النجاح في حل قضايا السودان يتمثل في بذل الجهود الجماعية، علما ان المجتمع الدولي يجب ان يضطلع بدور المساعد ، مما سيتيح للسودانيين امكانية ايجاد سبل تسوية النزاع بانفسهم.
والجدير بالذكر ان هذا هو اللقاء الثالث للمبعوثين الخاصين بشأن السودان. ومن المقرر ان يتركز النقاش خلاله على نتائج الاستفتاء العام على استقلال جنوب السودان وتأثيرها على الاوضاع في المنطقة نظرا لان ذلك يتسم باهمية بالغة بالنسبة الى مستقبل العلاقات بين الشمال والجنوب.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية