بلاتر يؤكد حضور رونالدو حفل جائزة "الكرة الذهبية"

الرياضة

بلاتر يؤكد حضور رونالدو حفل جائزة أرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638167/

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر أن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، سيحضر حفل تقديم جائزة "الكرة الذهبية" الذي سيقام في 13 يناير 2013.

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر بأن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني، أبرز المرشحين لنيل "الكرة الذهبية"، سيحضر حفل توزيع الجوائز السنوية ومنها "الكرة الذهبية" الذي سيقام في 13 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وقال بلاتر لصحيفة "آس" الإسبانية في مؤتمر صحفي في مدينة مراكش بالمغرب على هامش بطولة كأس العالم للأندية، عن رونالدو: "إنه سيكون حاضراً في الحفل".

وأثير الكثير من الجدل بشأن حضور رونالدو من عدمه الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومن ضمنها جائزة "الكرة الذهبية" التي يمنحها الفيفا بالاشتراك مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، لأفضل لاعب في العالم.

وكانت وسائل الإعلام الإسبانية على وجه الخصوص قد أكدت أكثر من مرة احتمال غياب "صاروخ ماديرا" عن الحفل بعد التصريحات التي أدلى بها بلاتر عن تفضيله ميسي على اللاعب البرتغالي رونالدو الذي وصفه بالقائد العسكري في الملعب، قبل أن يعتذر رئيس الفيفا من رونالدو والنادي الملكي.

وكان رونالدو نفسه قد رفض تأكيد حضوره للحفل منذ أيام على هامش افتتاحه لمتحفه الخاص في مسقط رأسه في جزيرة ماديرا البرتغالية.

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية، إن اللاعب الأفضل في العالم عام 2008 كان يفكر في عدم حضور الحفل بعد تصريحات بلاتر المثيرة للجدل، ولكن  إدارة ريال مدريد قد طالبت نجمها بالعدول عن قراره، لاسيما بعد أن قدم بلاتر شخصيا اعتذاره الرسمي لإدارة النادي الملكي.

ويعد رونالدو من أبرز المرشحين للفوز بالجائزة، التي ينافسه عليها كل من الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ الألماني، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني الحاصل على اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة.

المصدر: RT + وكالات