الماتادور نادال يفوز بجائزة "بطل الابطال"

الرياضة

الماتادور نادال يفوز بجائزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638160/

فاز الاسباني رافائيل نادال المصنف اولا عالمياً، بجائزة "بطل الابطال" كأفضل رياضي في عام 2013 التي تقدمها صحيفة "ليكيب" الفرنسية المرموقة.

فاز نجم التنس الاسباني رافائيل نادال المصنف اولا  عالمياً، بجائزة بطل الابطال كأفضل رياضي في عام 2013 التي تقدمها صحيفة "ليكيب" الفرنسية المرموقة في استفتاء يقام على كثير من الابطال في نهاية كل عام.

وتسلم نادال الجائزة يوم الجمعة 20 ديسمبر/كانون الأول، من يدي لاعب التنس الفرنسي ريتشارد غاسكيه، ليخلف بذلك العداء الأولمبي الجامايكي أوسين بولت الذي نال اللقب العام الماضي.

وتفوق الماتادور الإسباني في نسخة هذا العام، على كل من على بولت ونجم كرة القدم الفرنسي فرانك ريبيري، والعداء البريطاني محمد فرح، وبطل سباقات سيارات الفورمولا 1 الألماني سيباستيان فيتل، ولاعب الجودو الفرنسي تيدي رينر.

وانضم نادال الى قائمة المشاهير المتوجين بهذه الجائزة أمثال العداء الجزائري نور الدين مرسلي، والمغربي هشام الجروش، واسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان، ولاعب كرة السلة الأمريكي الطائر مايكل جوردان، واسطورة الفورمولا 1 الألماني مايكل شوماخر وغيرهم.

وقال نادال المتوج بثلاثة عشر لقبا في البطولات الأربع الكبرى، ان باريس مدينة لها اهمية كبيرة في عالم الرياضة، ولكل رياضي في العالم، وانه يخوض اهم بطولاته في كل عام في باريس وهي بطولة "رولاند غاروس" التي فاز بها الماتادور ثمانية أعوام آخرها في هذا الموسم، وانه سعيد جدا بلقب بطل الابطال من ليكيب.

وعلى الصعيد المحلي، اختارت ليكيب لاعبة التنس ماريون بارتولي افضل رياضية، خلفا للسباحة كاميي موفا، بعد إحرزاها لقب ويمبلدون ثالثة البطولات الأربع الكبرى، ولاعب كرة السلة طوني باركر افضل رياضي، خلفا للاعب الجود تيدي رينر، بعد قيادته منتخب بلاده الى لقب بطولة أوروبا.

يذكر أن تاريخ حفل جوائز "ليكيب" يعود إلى عام 1946، ويعد أهم حدث رياضي في فرنسا في نهاية كل عام، ومنذ 1980 تم استحداث جوائز "بطل الأبطال".

المصدر: RT + مواقع