حوتان عملاقان كادا يُغرقان زورقا للسياح

متفرقات

حوتان عملاقان كادا يُغرقان زورقا للسياح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638158/

كادت رحلة بحرية تسفر عن كارثة حقيقية بالنسبة إلى بضعة سياح كانوا يستمتعون بالجو اللطيف، بعدما فوجئوا بحوتين عملاقين ينطلقان الى الاعلى من تحت الماء ليسقطا بالقرب من زورقهم.

كادت رحلة بحرية تسفر عن كارثة حقيقية بالنسبة إلى بضعة سياح كانوا يستمتعون بالجو اللطيف، وهم يسيرون بزورق صغير بالقرب من شبه جزيرة  فالدس الارجنتينية. وفوجئ السياح بحوتين عملاقين ينطلقان الى الاعلى من تحت الماء ليسقطا بالقرب من زورقهم محدثين امواجا عالية جعلت الزورق يتأرجح بشدة يمينا وشمالا.

ولكن اتيحت لركاب الزورق فرصة فريدة لرؤية أكبر الحيوانات المائية على الأرض قريبا جدا منهم .

واتضح فيما بعد أن الحوتين لا يعتزمان الهجوم على البشر، وليس هذا من طباعهما ، وكان تصرفهما هذا طبيعيا دون ان يبديا نوايا عدوانية ، مما دفع أحد السياح إلى ارتداء جهاز التنفس تحت الماء والاقتراب من الحوتين ليلتقط صورة فوتوغرافية لهما ، وحتى تمكن من النظر الى عيني احد الحوتين.

ثم نشر جاستين هوفمان  هذه الصورة الفوتوغرافية في شبكة الانترنت. واستغرب كل من شاهد تلك الصورة وحتى لم يصدقوا أنها صورة حقيقية وليست صورة مونتاج.

هذا وجرى لقاء مماثل بين البشر والحيتان في يوليو/تموز الماضي بالقرب من  شاطئ كاليفورنيا. حيث وجد غطاسون أنفسهم محاطين بسرب من السردين، ثم فاجأهم  حوت اجتذبته كثرة هذا النوع من السمك في هذا المكان.

ويقول علماء البيولوجيا أن الحيتان عاجزة عن الهجوم على البشر لأنها تقتات على العوالق والاسماك الصغيرة جدا.

المصدر: " RT " + فيستي. رو"