هجوم لمسلحين اسلاميين على معسكر فرنسي في أفريقيا الوسطى

أخبار العالم

هجوم لمسلحين اسلاميين على معسكر فرنسي في أفريقيا الوسطى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638126/

هاجم مسلحون اسلاميون صباح الجمعة معسكر العسكريين الفرنسيين في مطار عاصمة جمهورية افريقيا الوسطى بانغي. واسفر تبادل اطلاق النار بين الطرفين عن جرح عدد من المهاجمين.

هاجم مسلحون اسلاميون صباح الجمعة معسكر القوات الفرنسيية المتمركزة في مطار عاصمة جمهورية افريقيا الوسطى بانغي، واسفر تبادل اطلاق النار بين الطرفين عن جرح عدد من المهاجمين.

وقد افادت مصادر عسكرية فرنسية بان تبادل اطلاق النار بين الطرفين استمر عدة ساعات ولم يصب أحد من الفرنسيين بأذى.

وقال المصدر العسكري: هناك تواصل لإطلاق النار منذ ساعات عديدة في المخيم العسكري بالقرب من مطار بنجي، وهو غامض للغاية مما حال دون التوصل عن تصور واضح لما يجري بالضبط"

هذا وقد بدأت القوات الفرنسية العملية العسكرية في  هذه الجمهورية الافريقية يوم 6 ديسمبر بموافقة مجلس الامن الدولي وذلك من اجل فرض النظام في البلد حيث يدور النزاع على اساس ديني وتجريد المجموعات المسلحة المتصارعة من السلاح على اراضي البلد.

ويشار إلى أن قرابة 3000 جندي أصبحوا الآن منتشرين في افريقيا الوسطى بين قوات الدعم الدولي لجمهورية إفريقيا الوسطى والقوات الفرنسية المتكونة من 1600 جندي.

ومن المنتظر أن تشارك رواندا بارسال قوات عسكرية إلى افريقيا الوسطى بعد أن عبر وزير خارجيتها لويس موشيكيوابو عن نية بلاده القيام بذلك، هذا بالإضافة إلى قوات من الإتحاد الأوروبي التي ستعزز القوات المنتشرة هناك لتبلغ 6000 جندي.

المصدر: RT + وكالات    

فيسبوك 12مليون