مجلس الشيوخ الامريكي يصدق على ميزانية دفاعية جديدة تسمح بتمويل إتلاف الأسلحة الكيميائية السورية

أخبار العالم

مجلس الشيوخ الامريكي يصدق على ميزانية دفاعية جديدة تسمح بتمويل إتلاف الأسلحة الكيميائية السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638108/

صدق مجلس الشيوخ الأمريكي على الميزانية الدفاعية لعام 2014 المالي بحجم 632.8 مليار دولار. وتضمنت الميزانية بندا لتمويل المساهمة الأمريكية في عملية إتلاف الأسلحة الكيميائية السورية.

صدق مجلس الشيوخ الأمريكي مساء الخميس 19 ديمسبر/كانون الأول على ميزانية البلد الدفاعية لعام 2014 المالي بحجم 632.8 مليار دولار.

وبذلك سترفع هذه الميزانية، التي أقرها الكونغرس بـ 84 صوتا مقابل 15 ضدها، الى الرئيس الأمريكي باراك أوباما للتوقيع عليها.

وتضم هذا التشريع المفصل بندا يسمح للبنتاغون بالمساهمة في عملية إتلاف الأسلحة الكيميائية السورية ويخصص التمويل لتلك العملية ، كما أنه يشمل زيادة مرتبات العسكريين وشراء سفن وطائرات جديدة وبناء قواعد عسكرية.

ويقضي قانون الميزانية أيضا بادخال تعديلات على الاجراءات العسكرية المتعلقة بالتعامل مع قضية الاعتداءات الجنيسة في الجيش، ويتطرق كذلك الى بعض المواضيع السياسية المتعلقة بالمجال العسكري.

كما يسهل التشريع إجراءات نقل سجناء معتقل غوانتانامو الى الدول المستعدة لاستقبالهم.

وأعرب البيت الأبيض عن دعمه لهذا للتشريع الذي يحدد الميزانية العسكرية الأساسية بقيمة 552.1 مليار دولار، بالإضافة الى 80.7 مليار دولار تخصص لتمويل الحرب في أفغانستان وغيرها من العمليات الحربية في الخارج.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون