آزاروف: اوكرانيا لن تحتاج الى قروض دولية بعد الاتفاق مع روسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638091/

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني نيكولاي آزاروف ان بلاده لن تحتاج في الوقت الراهن الى قرض من صندوق النقد الدولي، بعد الاتفاق المبرم مؤخرا مع روسيا.

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني نيكولاي آزاروف ان بلاده لن تحتاج في الوقت الراهن الى قرض من صندوق النقد الدولي، بعد الاتفاق المبرم مؤخرا مع روسيا، والذي ستشتري بموجبه موسكو سندات حكومية أوكرانية بقيمة 15 مليار دولار.

وأضاف آزاروف أن اوكرانيا ستوقع اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي لكن بشروط تراعي مصالح كييف.

بدوره أكد الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش في وقت سابق أن اوكرانيا قادرة على حل مشاكلها الداخلية بنفسها دون أي تدخل خارجي.

وقال يانوكوفيتش في حديث للصحفيين الأوكرانيين يوم الخميس 19 ديسمبر/كانون الأول، إن الأزمة في أوكرانيا هي "شأن داخلي"، مؤكدا رفضه للتدخل الخارجي من أي كان.

وأضاف: "نحن لا نجري مباحثات وزيارات لدول أخرى عندما تندلع فيها نزاعات داخلية ولا ندعو إلى معارضة السلطات هناك، ذلك موقف مبدئي بالنسبة لنا".

وأكد: "أعارض بشكل قاطع أن يأتي أحد ليعلمنا كيف يجب أن نعيش، لدينا ما يكفي من الحكمة والإرادة السياسية والمسؤولية أمام الأجيال القادمة".

ونوه يانوكوفيتش بضلوع السياسيين في مثل هذه الأزمات، قائلا إنه رأى السعي المخالف للدستور إلى السيطرة على الحكم وهو يعارض قيام سياسيين بإثارة "مثل هذه العمليات الثورية".

ونصح الرئيس الأوكراني الساسة المعارضين بضبط النفس، محذرا من القيام بخطوات تنعكس سلبا على الاقتصاد الوطني وحياة المواطنين.

وأكد يانوكوفيتش: "يجب ألا ننسى أن مصالحنا الوطنية أولوية".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون