الاف المواطنين البحرينيين يشيعون قتلاهم ودعوات لاسقاط الحكومة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63809/

خرج آلاف المواطنين البحرينيين يوم الجمعة 18 فبراير/شباط للمشاركة في تشييع اثنين من المتظاهرين ممن قتلوا أثناء قيام قوات الامن البحرينية بفض التجمع الشعبي في ساحة اللؤلؤة وسط العاصمة المنامة، و حمل المشيعون أعلاماً سوداء وأعلام البحرين، هاتفين بسقوط الحكومة ووصفوا عناصر قوات الامن بالمجرمين.

خرج آلاف المواطنين البحرينيين يوم الجمعة 18 فبراير/شباط للمشاركة في تشييع اثنين من المتظاهرين ممن قتلوا  أثناء قيام قوات الامن البحرينية بفض التجمع الشعبي في ساحة اللؤلؤة وسط العاصمة المنامة، و حمل المشيعون أعلاماً سوداء وأعلام البحرين، هاتفين بسقوط الحكومة ووصفوا عناصر قوات الامن بالمجرمين.

وقد تجمعت حشود المشيعين الغاضبة في منطقة سترة ذات الاغلبية الشيعية، فيما وصف الزعيم الشيعي البحريني الشيخ عيسى قاسم مقتل 5 متظاهرين برصاص الشرطة البحرينية امس بمجزرة وقال ان الحكومة البحرينية اغلقت ابواب الحوار مع المعارضة.

هذا وكان وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، قد شدد في مؤتمر صحفي مساء يوم الخميس أن شيعة البحرين ولاؤهم للمملكة، مشيراً إلى أن هناك "خطاً طائفياً" يفصل بين المجموعات المختلفة التي نزلت إلى الشارع البحريني، وأكد أن تحرك الشرطة جاء بهدف منع الانزلاق إلى الطائفية.

وكان وزراء خارجية مجلس تعاون دول الخليج في قد اعربوا في ختام اجتماعهم الاستثنائي بالمنامة أمس عن تضامنهم مع البحرين في ظل الأحداث الاخيرة، وأكدوا رفضهم لأي تدخل خارجي في الشؤون البحرينية .

صحفي بحريني: ما يجري في البحرين لا يتسم بطابع طائفي

اكد الصحفي البحريني احمد هزيم في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان حشودا من الناس يصل تعدادهم الى حوالي 35 الفا، وهذا يعد عددا كبيرا بالنسبة للبحرين، في ثلاث مدن قريبة جدا من العاصمة المنامة يطالبون بمحاسبة المسؤولين عن سقوط الضحايا في دوار اللؤلؤة فجر الخميس الماضي وان مطالبهم مدنية تأخذ منحى المطالبة بالحقوق والحريات.
وفند الصحفي مبررات السلطات البحرينية التي تقول انها حاولت من خلال استخدام القوة منع انقسام طائفي في البلاد. وقال "ما رأيت في دوار اللؤلؤة لم يكن طائفيا"، وحتى ان جزء من المشاركين كان من السنة ، وكان هناك مؤيدو مختلف الاحزاب وحتى الاحزاب الاسلامية، مشيرا الى ان الطائفية كانت دائما حساسة للبحرين ولذلك لا يمكن استخدام هذا الموضوع لتبرير وقوع الضحايا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية