بالفيديو... نجم السلة الأمريكي رودمان يزور كوريا الشمالية وينوي لقاء كيم جونغ أون

مجتمع

بالفيديو... نجم السلة الأمريكي رودمان يزور كوريا الشمالية وينوي لقاء كيم جونغ أوندينيس رودمان خلال زيارته الأولى إلى بيونغ يانغ في فبراير/شباط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638080/

أفادت تقارير إعلامية من بيونغ يانغ بأن دينيس رودمان لاعب كرة السلة الأمريكي المشهور وصل إلى كوريا الشمالية يوم الخميس بزيارة ثالثة له العام الحالي.

أفادت تقارير إعلامية من بيونغ يانغ بأن دينيس رودمان لاعب كرة السلة الأمريكي المشهور وصل إلى كوريا الشمالية بزيارة ثالثة له العام الحالي.

وأشارت التقارير إلى أن رودمان قد وصل إلى بيونغ يانغ يوم الخميس قادما من بكين، وكان باستقباله في المطار نائب وزير الرياضة الكوري الشمالي وغيره من المسؤولين.

وكان رودمان قد صرح للصحفيين قبل توجهه إلى كوريا الشمالية في بكين بأنه يأمل في لقاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وبحث إمكانية تنظيم معرض لكرة السلة في بيونغ يانغ في يناير/كانون الثاني المقبل. وأكد الرياضي الأمريكي أن زيارته إلى كوريا الشمالية لا تحمل أي طابع سياسي.

من جهتها أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن رودمان لن يمثل الحكومة الأمريكية خلال زيارته إلى كوريا الشمالية. ولم تؤكد بيونغ يانغ رسميا بدء زيارة رودمان إلى كوريا الشمالية.

وكان لاعب كرة السلة الأمريكي قد زار بيونغ يانغ في أكتوبر/تشرين الثاني الماضي وكان ضيفا على زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الذي وصفه رودمان بأنه رجل رائع و"صديقه إلى الأبد".

المصدر: RT + وكالات