أوباما يدعو لوقف العنف في جنوب السودان ويرسل 45 جنديا لحماية الرعايا الأمريكيين

أخبار العالم

أوباما يدعو لوقف العنف في جنوب السودان ويرسل 45 جنديا لحماية الرعايا الأمريكيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638076/

دعا الرئيس الأمريكي الأطراف المتنازعة في جنوب السودان إلى وقف العنف والعمل من أجل المصالحة، مؤكدا ان الصراع ينذر بعرقلة التقدم الذي حققته البلاد منذ حصولها على الاستقلال.

دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم 19 ديسمبر/كانون الأول الأطراف المتنازعة في جنوب السودان إلى وقف العنف والعمل من أجل المصالحة، مؤكدا ان الصراع ينذر بعرقلة التقدم الذي حققته البلاد منذ حصولها على الاستقلال.

وقال أوباما في بيان "يجب أن تتوقف التصريحات التحريضية والعنف المستهدف.. ويجب على كافة الأطراف أن تستمع إلى المشورة الحكيمة للجيران وتدخل في حوار وتتخذ خطوات فورية لاستعادة الهدوء ودعم المصالحة".

وأكد أن "المعارك الأخيرة تهدد وتغرق جنوب السودان مجددا في الأيام الحالكة التي عاشها بالماضي" داعيا إلى انهاء "المعارك فورا الهادفة إلى تصفية حسابات سياسية وزعزعة الحكومة".

وكان أوباما أعلن في وقت سابق في رسالة الى الكونغرس تحمل تاريخ 19ديسمبر/كانون الأول أن الولايات المتحدة ارسلت حوالى 45 جنديا الى جنوب السودان لتأمين أمن الرعايا الأمريكيين. وقال ان الجنود "المجهزين بشكل جيد للمعركة، انتشروا بهدف تأمين حماية مواطنين ومصالح أمريكية" وسيبقون في جنوب السودان طالما ان الوضع يتطلب ذلك.

المصدر: RT + وكالات