لبنان.. الجيش يقبض على 6 مسلحين سوريين وسقوط قذيفتين على الأراضي اللبنانية مصدرها سورية

أخبار العالم العربي

لبنان.. الجيش يقبض على 6 مسلحين سوريين وسقوط قذيفتين على الأراضي اللبنانية مصدرها سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638075/

أفادت قيادة الجيش اللبناني بأن وحدات تابعة له قامت بعمليات في "إطار ضبط الحدود البرية" وملاحقة المسلحين أدت إلى القبض على عدد من الأشخاص حيث يتم التحقيق معهم.

أفادت قيادة الجيش اللبناني بأن وحدات تابعة له قامت يوم 19 ديسمبر/كانون الأول بعمليات في "إطار ضبط الحدود البرية" وملاحقة المسلحين أدت إلى القبض على عدد من الأشخاص حيث يتم التحقيق معهم.

وقالت قيادة الجيش في بيان لها إن حاجزاً تابعاً للجيش اللبناني أوقف في وادي حميد بعرسال 6 أشخاص من الجنسية السورية يستقلون عددا من الدراجات النارية، وذلك لمحاولتهم الدخول إلى الاراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.

وأكد البيان أن المذكورين كان بحوزتهم قنبلتين يدويتين وأجهزة رؤية، وقد تم تسليمهم إلى المراجع المختصة، وبوشر بالتحقيق معهم.

وأضاف البيان أنه "في إطار الإجراءات الأمنية الوقائية التي يتخذها الجيش في مختلف المناطق اللبنانية، نفذت وحدات من الجيش مدعومة بطائرة استطلاع، عملية تفتيش واسعة في البساتين والأودية والأحراج الواقعة شرق مدينة صيدا، بحثا عن وجود مسلحين أو مخابئ أسلحة أو فارين من العدالة". وأسفرت العملية عن توقيف 5 أشخاص مشتبه بهم.

في سياق متصل، أفادت الوكالة الوطنية للاعلام أنه تم تسجيل سقوط قذيفتين في جرود بلدة القاع بينما كانت مجموعة من المسلحين تتسلل الى الداخل السوري.

المصدر: RT + الوطنية للاعلام

الأزمة اليمنية