خالد صفوري: أمريكا تكلمت أكثر بكثير مما فعلت في الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638065/

قال مستشار الشؤون السياسية لمركز "المريديان" خالد صفوري في حديث لـ "RT" إن التخبط السياسي الامريكي ساعد في تعقيد الأزمة السورية، وإن واشنطن تكلمت أكثر بكثير مما فعلت في هذا الشأن.

قال مستشار الشؤون السياسية لمركز "المريديان" خالد صفوري تعليقا على تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن ضرورة الالتزام بالقانون الدولي أثناء تسوية الأزمة السورية والقضية الايرانية، قال لـ "RT" أن أهم نقطة في ذلك هي استبعاد التدخل الخارجي.

وبشأن الملف السوري أعرب صفوري عن اعتقاده بان "التخبط السياسي الامريكي ساعد في تعقيد المشكلة، حيث أن العديد من السوريين انضموا الى المعارضة والمقاومة السورية على الأمل أو الاعتقاد بأن أمريكا ستدعمهم وبالتالي النظام سيسقط بسرعة، لكن في الحقيقة أمريكا تكلمت أكثر بكثير مما فعلت في الأزمة السورية، وهذا أحد أسباب تعقد الأزمة السورية".

من جانبه أشار المحلل السياسي والإعلامي أكثم سليمان في حديث من برلين، الى أن "الرئيس بوتين طرح نفسه (في تصريحه) بصورة الشريك المساوي الذي يتحدث على نفس المستوى مع القوى الكبرى في العالم، وكان بإمكانه أن يقول "لا يمكن حل هذه القضايا بدوننا"، لكنه اختار اللهجة الملطفة وتحدث عن التعاون الدولي والتزام هذا التعاون بالقانون الدولي".

للمزيد نرجو مشاهدة الفيديو

الأزمة اليمنية