الإخوان يرفضون اتهامات التخابر والارهاب الموجهة الى مرسي وقادتهم

أخبار العالم العربي

الإخوان يرفضون اتهامات التخابر والارهاب الموجهة الى مرسي وقادتهمصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638039/

رفضت جماعة "الإخوان المسلمون" الاتهامات بالارهاب والتخابر مع جهات أجنبية الموجهة الى الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي ومرشد الجماعة محمد بديع وقادة آخرين في الجماعة.

رفضت جماعة "الإخوان المسلمون" الاتهامات بالارهاب والتخابر مع جهات أجنبية الموجهة الى الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي ومرشد الجماعة محمد بديع وقادة آخرين في الجماعة، واعتبرتها "مضحكة"، حسبما نقلت وكالة "رويترز" يوم الخميس 19 ديسمبر/كانون الأول.

هذا وكان النائب العام المصري هشام بركات قد أمر يوم أمس الأربعاء بإحالة محمد مرسي الذي يعتبر عضوا في مكتب إرشاد جماعة "الإخوان المسلمون"، ومحمد بديع المرشد العام للجماعة، ونائبيه خيرت الشاطر ومحمود عزت، ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل، وكذلك الأعضاء في مكتب الارشاد محمد البلتاجي وعصام العريان وسعد الحسيني وغيرهم، أمر باحالتهم إلى محكمة الجنايات.

ووجهت اليهم تهم ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات أجنبية بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن التنظيم الدولي للاخوان نفذ أعمال عنف داخل مصر لإشاعة الفوضى العارمة بها، وأعد مخططا إرهابيا كان من ضمن بنوده تحالف قيادات جماعة "الإخوان" بمصر مع بعض المنظمات الأجنبية، بما فيها "حماس" و"حزب الله".

المصدر: RT + "رويترز"