لافروف: لا "تآمر" بين روسيا وأوكرانيا

أخبار العالم

لافروف: لا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638029/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في أعقاب مباحثاته مع نظيره البولندي رادوسلاف سيكورسكي في وارسو أنه لا يوجد هناك أي "تآمر سري" بين روسيا وأوكرانيا.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في أعقاب مباحثاته مع نظيره البولندي رادوسلاف سيكورسكي في وارسو يوم الخميس 19 ديسمبر/كانون الأول أنه لا يوجد هناك أي "تآمر سري" بين روسيا وأوكرانيا.

وقال لافروف: "لا يوجد هناك أي تآمر، وانما تتفق دولتان ذات سيادة على كيفية تطوير العلاقات التجارية الاقتصادية والانسانية بينهما بشكل أكثر فاعلية ومنفعة".

وأوضح الوزير أن بعض الجهات بدأت بطرح فرضيات بشأن وجود "تآمر سري" بين روسيا وأوكرانيا، وشدد على أن "كل دولة يجب أن تتخذ قرارات سيادية، وعلى الساسة من الدول الأخرى أن يحترموا ما يجري خارج بلدانهم".

وفي اشارة الى زيارات بعض الساسة الأمريكان والأوروبيين، بمن فيهم بولنديون، لميدان الاستقلال بكييف حيث تجري مظاهرات المعارضة الاوكرانية، قال لافروف إن "مشاركة هؤلاء الساسة في المظاهرات ضد السلطة الشرعية يعتبر أمرا غير لائق على الأقل".

وتطرق لافروف كذلك الى مسائل العلاقات الروسية البولندية، وأكد أن انقاض طائرة الرئيس البولندي الراحل ليخ كاتشينسكي التي تحطمت في الاراضي الروسية عام 2010، ستتم إعادتها للجانب البولندي بعد انتهاء التحقيق.

وأشار الوزير الروسي الى أن انتهاء التحقيق تم تأجيله الى أبريل/نيسان العام المقبل، مضيفا أن ذلك يتعلق بضرورة إجراء التحقيق بأقصى قدر من الدقة لكي لا يبقى هناك أي غموض.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون