جديد "سامسونغ".. هاتف بشاشتين متجاورتين ووظائف متكاملة

العلوم والتكنولوجيا

جديد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638011/

تقدمت شركة "سامسونغ" بطلب للحصول على براءة اختراع لتقنية مميزة تتمثل بهاتف محمول له شاشتين موصلتين داخلياً، تؤديان وظائف متكاملة لتسهيل استخدامات تطبيقات الهاتف المختلفة.

تقدمت شركة "سامسونغ" بطلب من أجل الحصول على براءة اختراع لتقنية مميزة تتمثل بهاتف محمول بشاشتين متصلتين داخلياً، تؤديان وظائف متكاملة لتسهيل عملية القراءة وألعاب الفيديو وتصفح الإنترنت ومهام أخرى متعددة.

ويتمثل الابتكار الجديد في تضمين شاشتين لمسيتين متجاورتين في هاتف واحد، يتوسطهما مفصل يسمح بطي الهاتف كدفتي كتاب. ويمكن استخدامهما بشكل مستقل عن بعضهما البعض من خلال عرض تطبيق مختلف في كل منهما، أما في حال استخدام الشاشتين كوحدة متكاملة فإنهما توفران إمكانيات جديدة في التطبيقات الإعتيادية، كقراءة الكتب الإلكترونية بوضعية تشبه الكتب الورقية، وإجراء مكالمات الفيديو الجماعية بتقسيم الصورة على الشاشتين بما يتناسب مع متطلبات الإتصال، وتسهيل تصفح الإنترنت، بالإضافة إلى تسهيل المهام المتعددة أو ما يدعى بـ(Multi-tasking) والتي تتمثل باستخدام أكثر من تطبيق في آن واحد. كما ستسمح هذه التقنية بإضافة نكهة خاصة لألعاب الفيديو الجماعية كلعبة البوكر وألعاب الورق الأخرى.

ويضاف طلب براءة الإختراع هذا إلى عشرات الطلبات الأخرى من شركة "سامسونغ" تقدمت بها خلال الفترة الأخيرة، ما يجعل الإحتمالات مفتوحة على هواتف محمولة متميزة قد تنتجها الشركة خلال العامين المقبلين. وجدير بالذكر أن الشركة وعدت بطرح الهواتف ذات الشاشات القابلة للطي الكامل خلال عام 2015.

المصدر: "ديلي ميل" + RT