خاتم الوداع للشخير

الصحة

خاتم الوداع للشخير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638002/

اخترع عازف ساكسفون سابق يدعى مايكل كارتر سميث خاتما لإصبع الخنصر استطاع أن يقلل من الشخير لدى 85% من الأشخاص الذين ارتدوه أثناء النوم.

اخترع عازف ساكسفون سابق  يدعى مايكل كارتر سميث خاتما لإصبع الخنصر استطاع  أن يقلل من الشخير لدى 85% من الأشخاص الذين ارتدوه أثناء النوم.

ويبلغ سعر الخاتم 50 دولار، ويساعد في جعل حالات الشخير أقل، كما ينخفض صوته كثيرا أثناء الليل، مما يعني أيضا تمتع شركاء صاحب الشخير في غرفة النوم بليال أكثر هدوءاً.

مايكل كارتر سميث مخترع الخاتم كان يعزف على آلة الساكسفون في ستينات القرن الماضي مع فرقة تدعى أمن كورنر، ويعتمد عمل الخاتم على مبدأ العلاج بالإبر وهو علاج صيني قديم يقوم بالأساس على أن الجسم توجد به مناطق ضغط مختلفة متصلة بأعضاء ومناطق من الجسم من خلال مسارات تدعى خطوط الطول.

والانسدادات في هذه المسارات تتسبب في اعتلال الصحة، ولكن يمكن علاج ذلك عن طريق تنشيط نقاط الضغط الصحيحة، طبقا لنظرية العلاج القديمة.

وفي حالة الخاتم يوجد نتوءان صغيران على جانبي الخاتم يضغطان على نقاط في قاعدة البنصر، وهذا من شأنه أن يفتح الممرات الأنفية ويجعل التنفس من خلال الانف أسهل بدلا من الشخير خلال الفم.

وقد موّلت شركة Good Night الدراسة ولكن التصميم والتنفيذ تم عن طريق علماء شركة Aspen Clinical. وقد تمت تجربة الخاتم على مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من الشخير أثناء النوم، وأثبت فعاليته على الغالبية العظمى من المشاركين في التجربة.

ويقول مخترع الخاتم السيد كارتر سميث أن الخاتم يساعد كثيرا في حالات الشخير، ولكن الأشخاص الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم عليهم استشارة الطبيب.

المصدر: "ديلي أونلاين" + RT 

أفلام وثائقية