فاتن حمامة تدعم السيسي في الترشح لرئاسة الجمهورية

الثقافة والفن

فاتن حمامة تدعم السيسي في الترشح لرئاسة الجمهورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637979/

عبرت الفنانة المصرية فاتن الحمامة عن دعمها لوزير الدفاع المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي في صورة ترشحه لرئاسة مصر آملة في الآن ذاته في بقائه في نفس المنصب الذي يشغله حاليا.

عبرت الفنانة المصرية فاتن الحمامة عن دعمها الشديد لوزير الدفاع المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي في صورة ترشحه لرئاسة مصر آملة في نفس الوقت ببقائه في نفس المنصب الذي يشغله حاليا وذلك حسب ما جاء في حوارها مع جريدة "الجمهورية" المصرية في عددها الصادر اليوم الخميس 19 ديسمبر/ كانون الأول.

وقالت فاتن حمامة في رد على سؤال لجريدة "الجمهورية" حول رأيها في الأصوات التي تنادي بترشح الفريق السيسي لرئاسة الجمهورية: "نفسي في اتنين سيسي واحد وزيراً للدفاع وآخر رئيساً لمصر.. أنا مبهورة بطريقة تفكيره وبسياسته وجرأته بصراحة نحن في حاجة إلى هذا القائد.. وكانت سعادتي كبيرة بثورة 30 يونيو".

وفاتن حمامة هي ممثلة مصرية ملقبة" بسيدة الشاشة العربية"، تعتبر من قبل الكثيرين علامة بارزة في السينما العربية حيث عاصرت عقودًا طويلة من تطور السينما المصرية وساهمت بشكل كبير في صياغة صورة المرأة في السينما العربية من خلال تمثيلها منذ عام 1940 وقد  تم اختيارها كأفضل ممثلة وسنة 1996 تم اختيار 18 من أفلامها من ضمن 150 فيلمًا من أحسن ما أنتجته السينما المصرية ، وفي العام 2000 منحت جائزة نجمة القرن من قبل منظمة الكتاب والنقاد المصريين.

وفي حوارها لـ "الجمهورية" اشارت فاتن حمامة إلى أنها ستكون أول من ينزل للاستفتاء على الدستور بـ "نعم" من أجل استقرار مصر، داعية كافة الأطراف المتنازعة الى أن تسمو من أجل المصلحة العليا، مهما كانت الخلافات.

وبينما أكدت الفنانة المصرية على ثقتها الكبيرة في قدرة الشعب المصري وجيشه على تجاوز المرحلة الانتقالية والوصول بالسفينة إلى بر الأمان إلا أنها أعربت عن استيائها الشديد لما تشهده مصر من صراع بين أبناء الوطن، معبرة عن أملها في أن تنتهي هذه الفترة بأقصى سرعة وقالت "إن هذه المرحلة تحتاج الحكمة والعقل لأن مصر كبيرة ويجب أن نتكاتف للحفاظ عليها"، مضيفة "وأتمنى أن تمر هذه الفترة بأسرع ما يمكن ليعم الاستقرار أنحاء البلاد" .

المصدر: RT + وكالات