الجنايات المصرية تقضي ببراءة نجلي مبارك وشفيق في قضية أرض الطيارين

أخبار العالم العربي

الجنايات المصرية تقضي ببراءة نجلي مبارك وشفيق في قضية أرض الطيارين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637976/

قضت محكمة الجنايات المصرية الخميس 19 ديسمبر/كانون الأول ببراءة كل من علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، وأحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء السابق، في قضية أرض الطيارين.

قضت محكمة الجنايات المصرية الخميس 19 ديسمبر/كانون الأول ببراءة كل من علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، وأحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء السابق، في قضية اتهامهم بإهدار المال العام في أرض الطيارين.

وكانت المحكمة استمعت أمس الأربعاء إلى مرافعة هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية، التي دفعت ببطلان التحقيق والتحريات التي قامت على أساسهما القضية، وطالب الدفاع ببراءة جميع المتهمين مما منسوب إليهم من اتهامات.

الجدير بالذكر أن المحكمة قررت إعادة المرافعة في القضية عقب إصدارها قرارين سابقين بالتمديد، وكان سبب التمديد تنحي أحد القضاة وتعيين آخر محله لم يكن حاضرا في المرافعات في تلك القضية.

وكان قرار الاتهام يتضمن الموافقة، وبصورة منفردة، على تمكين علاء وجمال من قطعتي الأرض، وبمساحة زائدة عن المسموح بها، وكذلك التغاضي عن إجراءات سحب الأرض لإخلالهما بالتزام البناء عليها خلال 3 سنوات من تاريخ التخصيص، الأمر الذي أدى إلى خسارة قدرت بنحو ملايين الجنيهات.

المصدر: RT + بوابة الأهرام

الأزمة اليمنية