15 عاما سجن لمواطن سعودي جنّد 14 شخصا في تنظيم القاعدة باليمن

أخبار العالم العربي

15 عاما سجن لمواطن سعودي جنّد 14 شخصا في تنظيم القاعدة باليمن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637971/

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، حكماً ابتدائياً بالسجن والمنع من السفر 15 عاماً على سعودي بعد ثبوت إدانته بتجنيد 14 مواطناً داخل المملكة إلكترونياً، وإرسالهم إلى اليمن.

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، حكماً ابتدائياً بالسجن والمنع من السفر 15 عاماً بحق سعودي بعد ثبوت إدانته بتجنيد 14 مواطناً داخل المملكة إلكترونياً، وإرسالهم إلى اليمن وعقده اجتماعات مع قياديين ميدانيين في تنظيم القاعدة هناك.

وقالت المحكمة أن المتهم وفر بطاقات هوية يمنية مزوّرة لسبعة من السعوديين من جملة 14 قام بتدريبهم وإرسالهم إلى قيادات تنظيم القاعدة الميدانيين في اليمن الذين اجتمع بهم في أكثر من مرة.

كما دانت المحكمة المتهم لوصفه هيئة كبار العلماء بأنهم "علماء سلطة، لا يذكرون الحق" ولتأييده القتال في مناطق الفتن والصراعات، واعتباره "واجباً وفرض عين".

وذكرت صحيفة النبأ الإلكترونية السعودية أن المتهم أقر بإنشائه بريداً إلكترونياً على شبكة الإنترنت لخدمة أعضاء فرع تنظيم القاعدة في اليمن، ونسّق من خلال ذلك البريد الإلكتروني لنقل 14 سعودياً إلى هناك، كما أرسل صور عدد منهم لاستكمال تزوير وثائقهم اليمنية، وحفظها في جهاز الكومبيوتر الخاص به.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية