البنتاغون يرحل معتقلين سودانيين في غوانتانامو إلى بلدهما

أخبار العالم

البنتاغون يرحل معتقلين سودانيين في غوانتانامو إلى بلدهمامستجدات في غوانتانامو مع اقتراب الانتخابات الأمريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637958/

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون الأربعاء 18 ديسمبر/ كانون الأول أنها ستقوم بترحيل سودانيين اثنين من معتقل غوانتانامو الى بلدهما الاصلي السودان.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون الأربعاء 18 ديسمبر/ كانون الأول أنها ستقوم بترحيل سودانيين اثنين من معتقل غوانتانامو الى بلدهما الاصلي السودان.

وجاء في بيان للبنتاغون أن "الولايات المتحدة نسقت مع الحكومة السودانية في ما يتعلق بالاجراءات الامنية المناسبة للتأكد من ان عملية الترحيل هذه ستتم طبقا لسياستنا في مجال احترام الكرامة الانسانية".

وقال المقدم جوزيف تود بريسيل في البيان "إن عملية ترحيل محمد نور عثمان (46 سنة) وابراهيم ادريس (52 سنة) ستخفض عدد المعتقلين بغوانتانامو إلى 158 شخصا".

ويشار إلى أن هذين الرجلين كانا قد أرسلا الى غوانتانامو عام 2002 لاعتبارهما عضوين في تنظيم القاعدة وبعد أن أقر محمد نور عثمان في فبراير/ شباط 2011 بمشاركته في هجمات ارهابية ، تم تعليق عقوبته بالسجن لمدة 14 عاما.

من جانبه اعتبر ادريس من صقور تنظيم القاعدة الارهابي التابع لاسامة بن لادن، وهو آخر السجناء الذين نقلوا الى هذا السجن العسكري في 11 كانون الثاني/ يناير وبعد أن ثبت أنه يعاني من مشاكل نفسية وسمعية وبصرية تم  اطلاق سراحه بقرار من القضاء في تشرين الاول/أكتوبر من العام الجاري.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد وعد باغلاق هذا المعتقل العسكري الموجود في خليج كوبا خلال فترة توليه الحكم لكن إلى الآن لم يتخذ أي قرار في ذلك نظرا للرفض الذي تلقاه من الكونغرس مما جعل العديد من المتابعين للإقرار بضعف الإرادة السياسية لأوباما وعدم قدرته على تنفيذ إحدى أهم نقاط برنامجه الإنتخابي.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون