العفو الدولية تعلن ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات في افريقيا الوسطى لألف شخص

أخبار العالم

العفو الدولية تعلن ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات في افريقيا الوسطى لألف شخص
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637928/

وصل عدد ضحايا الاشتباكات التي وقعت في عاصمة جمهورية آفريقيا الوسطى بانغي يومي 5 و6 ديسمبر/كانون الأول بين مسلحي جماعة "سيليكا" ومؤيدي رئيس الجمهورية المخلوع فرانسوا بوزيزي.

وصل عدد ضحايا الاشتباكات التي وقعت في عاصمة جمهورية آفريقيا الوسطى بانغي يومي 5 و6 ديسمبر/كانون الأول بين مسلحي جماعة "سيليكا" ومؤيدي رئيس الجمهورية المخلوع فرانسوا بوزيزي، وصل الى حوالي الف شخص،  حسب المعطيات الاخيرة التي اوردتها وكالة "فرانس برس" نقلا عن منظمة العفو الدولية اليوم الخميس.  

وكانت المفوضية الاممية لشؤون اللاجئين قد اشارت في وقت سابق الى وقوع 600 قتيل في تلك الاشتباكات.

ويذكر ان مجلس الأمن الدولي اتخذ في بداية الشهر الجاري قرارا حول نشر 1.2 الف عسكري فرنسي و3.6 الف عسكري من البلدان الافريقية.

إلا ان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اعلن في وقت لاحق ان الوحدة الفرنسية في هذا البلد ستزداد الى 1.6 الف عسكري فيما اعرب الاتحاد الافريقي عن نيته ايصال تعداد قواته الى 6 آلاف شخص.

 هذا وقد وقعت سلطات الجمهورية والمعارضة هدنة في يناير/كانون الثاني  العام الحالي إلا ان مسلحي مجموعة "سيليكا" استولت على العاصمة بعد شهرين من ذلك. واضطر الرئيس المخلوع الهرب من البلاد فيما اعلن زعيم جماعة "سيليكا" ميشال جوتوديا نفسه رئيسا جديدا. ومنذ ذلك وقت لا تتوقف الاصطدامات المسلحة بين مؤيدي الرئيس الجديد ومعارضيه.

المصدر: وكالة "نوفوستي"