حسين العباسي: يجب ألا تتعدى تركيبة الحكومة الجديدة 15 حقيبة وزارية

أخبار العالم العربي

حسين العباسي: يجب ألا تتعدى تركيبة الحكومة الجديدة 15 حقيبة وزارية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637927/

أعلن أمين عام الاتحاد التونسي للشغل حسين العباسي أن تركيبة الحكومة الجديدة يجب ألا تتعدى 15 حقيبة وزارية مؤكدا على أن العد التنازلي لاستقالة حكومة علي العريض الحالية سيبدأ غدا...

أعلن أمين عام الاتحاد التونسي للشغل حسين العباسي أن تركيبة الحكومة الجديدة يجب ألا تتعدى 15 حقيبة وزارية كما هو منصوص عليه في خارطة الطريق مؤكدا على أن العد التنازلي لاستقالة حكومة علي العريض الحالية سيبدأ مع  جلسة استئناف الحوار الوطني المقرر عقدها غدا الجمعة 20 ديسمبر/ كانون الأول.

واعتبر العباسي في تصريح بثه التلفزيون الرسمي التونسي مساء الاربعاء 18 ديسمبر/كانون الأول أن ثلاثة وأربعة أسابيع كافية لاستكمال تنفيذ بقية بنود خارطة الطريق قائلا إن ذلك "يظل مرتبطا بصدق النوايا".

وأكد أن حكومة مهدي جمعة التي يجب أن تتسم بالكفاءة والحياد والاستقلالية، لن تكون محدودة الصلاحيات وأنه مطروح عليها برامج اقتصادية واجتماعية وتهيئة مناخ انتخابات ديمقراطية وشفافة.

وبخصوص الهدنة الاجتماعية التي دعا إليها بداية الأسبوع الجاري الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، قال أمين عام المنظمة "لدينا مسائل اجتماعية عالقة ابرمنا بشأنها اتفاقيات موثقة مع الطرف الحكومي ما يعني أننا ملتزمون أمام الشغالين ونحن مستعدون للتضحية وتحمل المسؤولية ولكن على أسس ثابتة وواضحة".

 وأضاف العباسي قوله "ليس بوسعنا التهرب من المسؤولية في تنفيذ هذه الاتفاقيات" مشيرا إلى أن الاضرابات التي تجري حاليا في تونس مطالبها هي نفسها، معالجة غلاء المعيشة والبطالة والفقر. 

المصدر: RT

الأزمة اليمنية