الرئيس بوتين يقيل القائد العام للقوات البرية الروسية

أخبار روسيا

الرئيس بوتين يقيل القائد العام للقوات البرية الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637922/

افادت صحيفة "كوميرسانت" ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مرسوما اعفى بموجبه القائد العام للقوات البرية الروسية الجنرال فلاديمير تشيركين، من منصبه.

افادت صحيفة "كوميرسانت" ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مرسوما اعفى بموجبه القائد العام للقوات البرية الروسية الجنرال فلاديمير تشيركين، من منصبه بناء على طلبه الذي قدمه في شهر اكتوبر/تشرين الاول الماضي. ولكن حسب المعلومات المتوفرة للصحيفة، فإن السبب الاساسي لإعفاء الجنرال هو اتهامه من قبل ادارة التحقيقات العسكرية بتلقي رشىً خلال الفترة بين عامي 2010 – 2012 عندما كان قائدا لقوات الدائرة العسكرية الوسطى.

وحسب بعض المصادر، فقد بدأت التحقيقات بهذا الخصوص بعد ان اكتشفت النيابة العسكرية وجود احتيال في عمليات بيع عقارات وممتلكات تعود الى وزارة الدفاع، تمت بموافقة الجنرال تشيركين باسعار أقل من اسعار السوق.

ويقول مصدر في ادارة التحقيقات العسكرية، ان وزير الدفاع سيرغي شويغو التقى الجنرال تشيركين في شهر اكتوبر/تشرين الاول الماضي وطلب منه تقديم طلب الاستقالة من منصبه، بعد ان أطلعه على مجريات التحقيق. ولم يعارض الجنرال الأمر ونفذه على الفور، ولكنه ينفي التهمة الموجهة إليه، أي انه لن يخضع لقانون العفو العام الجديد.

التحقيقات في مرحلتها النهائية ولم يبق سوى انتظار نتائج بعض الفحوصات المتبقية ومن ثم توجيه التهمة رسميا الى الجنرال تشيركين.

المصدر: صحيفة "كوميرسانت" + RT

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة