توقيف 3 وزراء سابقين في مصر على ذمة التحقيق بتهم فساد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63792/

افادت وكالة "رويترز" يوم 18 فبراير/شباط نقلا عن مصادر قضائية مصرية باعتقال 3 وزراء سابقين على ذمة التحقيق في تهم الفساد. وقالت المصادر ان السلطات القضائية امرت بحبس كل من حبيب العادلي وزير الداخلية وأحمد المغربي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة وزهير جرانة وزير السياحة بالاضافة الى رجل أعمال قيادي سابق في الحزب الحاكم احمد عز لمدة 15 يوما لاجراء التحقيق معهم.

افادت وكالة "رويترز" للانباء يوم الجمعة 18 فبراير/شباط نقلا عن مصادر قضائية مصرية باعتقال 3 وزراء سابقين على ذمة التحقيق في تهم الفساد. وقالت المصادر ان المحامي العام لنيابة الاموال العامة العليا المصرية المستشار علي الهواري أمر الخميس بحبس كل من حبيب العادلي وزير الداخلية وأحمد المغربي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة وزهير جرانة وزير السياحة وكذلك رجل أعمال قيادي سابق في الحزب الحاكم احمد عز لمدة 15 يوما لاجراء التحقيق معهم.
وقال المصدر ان الاربعة متهمون بالتربح واهدار المال العام، كما ذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط أن وزير الداخلية السابق متهم أيضا بغسل أموال. وينفي الاربعة التهم الموجهة اليهم.
هذا ويشير مراقبون الى ان قرار حبس اربعة مسؤولين بارزين في النظام السباق جاء كمحاولة من قبل المجلس الاعلى للقوات المسلحة لتهدئة الاحتجاجات العمالية في مصر التى اجتاحتها موجة اضرارات واسعة النطاق انضم اليها عشرات الآلاف من المواطنين مطالبين بتحسين ظروفهم العملية ورفع رواتب بالاضافة الى اقالة عدد من مديري منشآت صناعية كبرى متهمين اياهم بالفساد. وذكرت وكالة "اسوشيتد برس" ان هناك اكثر من 10 من الوزراء السابقين ورجال الاعمال محل تحقيقات في تهم بالفساد واساءة استغلال السلطة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية