تاتشي: المحادثات حول تشكيل حكومة جديدة ستختتم قبل نهاية الأسبوع

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63789/

أعلن رئيس وزراء ما يسمى بجمهورية كوسوفو هاشم تاتشي أن المحادثات حول تشكيل حكومة جديدة ستختتم قبل نهاية هذا الأسبوع وأن الإعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة سيتم الأسبوع المقبل.

أعلن رئيس وزراء ما يسمى بجمهورية كوسوفو هاشم تاتشي في 17 فبراير/شباط أن المحادثات حول تشكيل حكومة جديدة ستختتم قبل نهاية هذا الأسبوع وأن الإعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة سيتم الأسبوع المقبل.
ومن أولويات الحكومة القادمة ذكر تاتشي "الإصلاح والتفاوض مع بلغراد"، الذي يجب أن يؤدي في تصوره إلى اعتراف صربيا باستقلال كوسوفو.
وقال تاتشي: "إن الجلسة الأولى للتشكلة الجديدة للبرلمان ستعقد الاثنين المقبل، وسنبحث فيها مع الأحزاب السياسية مسائل اندماج كوسوفو إلى الاتحاد الأوروبي واستراتيجية تحقيقه".
يذكر أن الانتخابات العامة في كوسوفو جرت في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وفاز حزب كوسوفو الديموقراطي الذي يترأسه تاتشي بأغلبية الأصوات فيها. وعلى أساس هذه النتائج قدم الحزب منصب الرئيس للمليونير الفاضح بيجيت بيكولي، زعيم "الائتلاف من أجل كوسوفو الجديد" وهو الحزب الوحيد الذي وافق على تشكيل الائتلاف مع حزب تاتشي، الأمر الذي رفضه سائر الأحزاب بسبب تورط تاتشي المحتمل في تجارة الأعضاء البشرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك