فلاديمير كليتشكو يسعى إلى الفوز بحزام شقيقه فيتالي

الرياضة

فلاديمير كليتشكو يسعى إلى الفوز بحزام شقيقه فيتالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637868/

أعلن الاوكراني فلاديمير كليتشكو الأربعاء 18 ديسمبر/كانون الأول، عن عزمه استعادة حزام بطل العالم للوزن الثقيل بحسب مجلس الملاكمة العالمي، الذي أصبح شاغرا بعد أن تركه شقيقه فيتالي.

أعلن الملاكم الاوكراني فلاديمير كليتشكو يوم الأربعاء 18 ديسمبر/كانون الأول، عن عزمه استعادة حزام بطل العالم للوزن الثقيل، بحسب مجلس الملاكمة العالمي، الذي أصبح شاغرا بعد أن تركه شقيقه الأكبر فيتالي.

وقال كليتشكو الأصغر الذي يحمل ألقاب منظمة الملاكمة العالمية، ورابطة الملاكمة العالمية، والاتحاد الدولي للملاكمة، ومنظمة الملاكمة الدولية، قال لصحيفة "بيلد" الالمانية: "بالطبع أرغب في استعادة لقب مجلس الملاكمة العالمي من أجل عائلة كليتشكو".

وسيصبح فلاديمير أول بطل للوزن الثقيل بلا منازع في أكثر من عشر سنوات، بعد البريطاني لينوكس لويس عام 2000، فلم ينجح أي ملاكم في حصد جميع الالقاب العالمية، حيث فضل الأخوان كليتشكو عدم مواجهة بعضهما البعض.

وكان الاخ الاكبر فيتالي كليتشكو قد قرر يوم الاثنين الماضي التخلي عن لقب بطل العالم بحسب مجلس الملاكمة العالمي، للتركيز على مستقبله السياسي، اذ اصبح يقود حزب"اودار"(الضربة) المعارض للسلطات الحالية في اوكرانيا.

المصدر: RT + sportbox.ru 

 

دوري أبطال اوروبا