مقتل 135 شخصا بينهم عشرات الأطفال خلال 3 أيام جراء الغارات الجوية على حلب

أخبار العالم العربي

مقتل 135 شخصا بينهم عشرات الأطفال خلال 3 أيام جراء الغارات الجوية على حلبصورة من مدينة حلب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637863/

قتل ما لا يقل عن 135 شخصا، بينهم عشرات الأطفال، خلال الأيام الثلاثة الأخيرة جراء قصف الطيران السوري للأحياء التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة بمدينة حلب، حسبما نقلت "فرانس برس".

قتل ما لا يقل عن 135 شخصا، بينهم عشرات الأطفال، خلال الأيام الثلاثة الأخيرة جراء قصف الطيران السوري للأحياء التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة بمدينة حلب، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس" يوم الأربعاء 18 ديسمبر/كانون الأول.

وأفادت الوكالة نقلا عن نشطاء حقوق الانسان أن 39 شخصا قتلوا يوم الثلاثاء بأحياء طريق الباب والشعار والمعادي بشرق حلب، وعلى وجه التحديد 20 شخصا، بمن فيهم 5 أطفال و3 نساء، في المعادي، و17 شخصا، بينهم 3 أطفال وإمرأة، في قصف الشعار "بالبراميل المتفجرة"، بالاضافة الى مقتل فتيين في طريق الباب.

وحسبما قال النشطاء، أسفر القصف يوم الاثنين 16 ديسمبر/كانون الاول عن مصرع 20 شخصا، بينهم 4 أطفال، بحي الانذارات وحي الانصاري.

وقبله في يوم الأحد قتل 76 شخصا، بينهم 28 طفلا، في قصف "بالبراميل المتفجرة" تعرضت له 6 أحياء في حلب، حسب النشطاء الذين أشاروا الى أن هذه هي أكبر حصيلة للضحايا منذ بدء الجيش السوري باستخدام الطيران في العمليات القتالية قبل عام ونصف العام.

وذكر النشطاء أن الطيران السوري واصل قصف حلب اليوم الأربعاء 18 ديسمبر، وطالت الغارات الجوية أحياء مساكن هانون بشرق المدينة وقاضي عسكري بجنوب شرقها والأشرفية في الشمال. وأضافوا أن القصف أسفر عن سقوط جرحى، دون ذكر عددهم.

يذكر أن الأعمال القتالية في حلب تستمر منذ صيف العام الماضي، ويسيطر الجيش السوري على المناطق الغربية من المدينة، وكتائب المعارضة على الأحياء الشرقية.

المصدر: RT + "فرانس برس"