شركة سوزوكي تطور محرك ديزل جديدا خاص بها

عالم السيارات

شركة سوزوكي تطور محرك ديزل جديدا خاص بها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637841/

تنوي شركة سوزوكي اليابانية لصناعة السيارات تصميم محرك ديزل جديدا لسياراتها يتميز بمواصفات فريدة.

تنوي شركة سوزوكي اليابانية لصناعة السيارات تصميم محرك ديزل جديدا لسياراتها يتميز بمواصفات فريدة. فمن المتوقع أن يكون هذا المحرك صغير الحجم ، وتخطط الشركة لتزويد تشكيلة واسعة من نماذج سياراتها به، بما فيها السيارات الفاخرة.

سيكون حجم محرك الديزل الأول من هذه التشكيلة 800 سنتيمتر مكعب فقط، وسيعمل بأسطوانتين، مع أنه سيكمل سلسلة المحركات التي تركب على سيارات هاتشباك وسيدان وبيك أب الخفيفة وكروس أوفر الصغيرة. من المحتمل أن الحديث يدور الآن حول السيارات المخصصة للسوق اليابانية الداخلية التي لا يزيد طولها عن 3.5 متر. سيركب المحرك الجديد لأول مرة على سيارة بيك أب ستنزل إلى السوق عام 2015.

وسيكون تصميم محرك ذي حجم أكبر يساوي 1.5 لتر الخطوة التالية في تنفيذ هذا البرنامج. يجدر الذكر أن هذا المحرك يخصص بالدرجة الأولى لسيارة جيب ستصممها شركة "ماروتي سوزوكي" المساهمة الهندية ، مع احتمال التوسيع اللاحق لنطاق استخدام ذلك المحرك الجديد في سيارات أخرى، منها سيارات هاتشباك وسيدان، وكذلك تسويقه الى بلدان أخرى.

وتعتقد وسائل الإعلام أن هذا المحرك عبارة عن محصلة الجمع بين محركين بحجم 800 سنتيمتر مكعب، مع تصغير الحجم المحصول عليه لكي يستجيب للقيود التي تفرضها القوانين الهندية التي تخص الامتيازات الضريبية.

المصدر: RT + vesti.ru

فيسبوك 12مليون